اغلاق

أمانة عمان توضح تفاصيل الخصومات على الضرائب


جراسا -

دعت أمانة عمان المواطنين للإستفادة من قرار مجلس الوزراء الذي تضمن منح خصم على ضريبة الأبنية والأراضي والمعارف المفروضة عن السنة الحالية والسنوات السابقة.

ووفق بيان صادر عن امانة عمان ، وصل "جراسا" ، قالت الأمانة أنه أتاح قرار مجلس الوزراء منح خصومات للمباني السكنية سواء كانت مستغلة من مالكيها  او مؤجره للغير بنسبة ( 10 بالمئة ) في حال الدفع النقدي ، و(15 بالمئة ) في حال الدفع الإلكتروني ، وذلك حتى نهاية يوم 31/12/2020.

ومنح خصم على ضريبة الأبنية والأراضي والمعارف للمباني التجارية المفروضة عن السنة الحالية والسنوات السابقة بنسبة ( 20 بالمئة ) في حال الدفع النقدي ، و (25 بالمئة ) في حال الدفع الإلكتروني وذلك حتى نهاية يوم 31/12/2020 .

كما تضمن القرار الإعفاء من غرامات ضريبة الأبنية والأراضي والمعارف المتحققة عن السنوات السابقة في حال التسديد قبل نهاية يوم 31/12/2020 ، والسماح بتقسيط ضريبة الأبنية والأراضي والمعارف على المكلفين حتى نهاية العام 2020 مع الإحتفاظ بالخصومات الواردة في البنود الثلاث السابقة .

وفيما يتعلق بالمكلفين الذين قاموا بتسديد ضريبة الأبنية والأراضي والمعارف المترتبة عليهم قبل تاريخ صدور هذا القرار يتم ترصيد الخصومات والإعفاءات الممنوحة لهم بموجب القرار للعام المقبل على أن تحسم منها قيمة الخصم التشجيعي.

كما منح القرار خصم على رسوم التحققات والعوائد المترتبة على المكلفين بنسبة ( 20 بالمئة ) في حالة الدفع النقدي و( 25 بالمئة ) في حالة الدفع الإلكتروني في حال القيام بالتسديد قبل نهاية يوم 31/12/2020 ، وسمح القرار بتقسيط رسوم التحققات والعوائد حتى نهاية العام الحالي 2020.

وقرر المجلس إعفاء مستاجري أملاك أمانة عمان الكبرى عن فترة التوقف عن العمل نتيجة جائحة فايروس كورونا وحسب مدة التوقف بحد أعلاه ( 25 بالمئة ) من الأجور عن العام الحالي 2020 وفق ما يحدده مجلس أمانة عمان الكبرى ، وإعفاء أي من المستأجرين بنسبة ( 25 بالمئة ) في حال قيامه بتسديد المبلغ المترتب عليه عن السنوات السابقة قبل نهاية يوم 31/12/2020 .

ودعت أمانة عمان المواطنين للإستعلام عن ضريبة المسقفات والتحققات من خلال الرابط التالي "يرجى الضغط هنا"

والدفع إلكترونيا من خلال :

- موقع أمانة عمان "يرجى الضغط هنا"
- إي فواتيركم
- من حسابك البنكي
- البطاقات الإئتمانية
- محافظ الموبايل الإلكترونية

او نقدا من خلال أكشاك ونقاط بيع إي فواتيركم والبنوك أو شركات الصرافة المعتمدة .

وفي حال وجود أي استفسار التواصل مع أرقام هواتف مركز ( خدمات الدفع الالكتروني) ارضي 064616598

وخلوي 0778523936 و 0778524547 و 0796813253 و 0796813402





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات