قريبا صدور رواية " حب في زمن الكورونا"


جراسا -

رجاء الشبلي العتوم - اجتمع من الأردن الأديب محمد المشة والكاتبة نيڨين العياصرة مع الراوئي الفلسطيني كميل ابو حنيش في رواية "حب في زمن كورونا".


تناولت الرواية تفاصيل الحياة اليومية التي عاشها العالم في زمن جاحئة كوررنا، حيث صورت العالم كعمارة صغيرة يقطنها كل الشعوب.

وتطرقت الكاتبة نفين العياصرة بالرواية لحياة الانسان التي تحولت بليلة وضحاها الى واقع يملؤه الخوف والقلق وعناء الحصول على قوت يومه في ظل قيود الحظر الذي فرض عليهم خوفاً على صحتهم.

وكشف الكاتب محمد المشه عن شرائح هدفهم التشويش على الشرفاء والخيرين بالمجتمع لتصبح منصات التواصل الاجتماعي مواقع الاخبار المغلوطة، وهذا لايمثل كل العالم بل هناك همة رؤساء وشباب أبت الا العمل للإنتصار علي هذه المحنة.

ان انسجام أقلام الرواية للكتاب الثلاثة نفثت حروفها ففيها قلم خلف القضبان في السجون الأسرائيلية الروائي الفلسطيني كميل ابو حنيش يطلق العنان لبصيرة الكاتب فيحكي أحداث حب في زمن كورونا في العالم الخارجي.

ولجأ الراوي لوصف المكان والزمان بطريقة خيالية اقرب الي الواقع مما يدفع القارىء لعيش تفاصيل الرواية وينطلق من حيز المكان الى حيز الواقع الذي لا يخلو من الألم " الخدعة والاستغلال".

إن رواية حب في زمن الكورونا رغم بساطة مصطلحاتها تميزت بتعابيرها المحكية النابعة من واقع حياة، وما يميزها أن اختلاف الطرح في نفس السياق،
كورونا في زمن الحب تمثل الحب الذي قد يكون السفينة وقد يكون الغارق،دعونا نبحث عن الشراع وال التعريف لهذا الحب.



تعليقات القراء

هناء..
حب ايه اللي جاي تقول عليه... لا وفي زمن الكورونا..
09-06-2020 10:39 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات