اغلاق

التنمية: الحضانات تتحمل مسؤولية اجراء فحص كورونا للأطفال


جراسا -

قال مدير الأسرة والحماية في وزارة التنمية الاجتماعية، محمود الجبور، الجمعة، إن دور حضانات المنتشرة داخل المملكة، "تتحمل مسؤولية" إجراء فحص فيروس كورونا المستجد، للعاملين فيها.

وأوضح الجبور"، أن "الحضانات تستوفي رسوما شهرية من جراء تقديم الرعاية لأبناء العاملات والعاملين، ولهذا السبب ولأنها مؤسسات استثمارية ... فعليها أن تتحمل كافة المسؤولية تجاه فحوص كورونا بحيث لا يتحملها أهالي الأطفال ولا العاملين فيها".

وتعود الحضانات لعملها ابتداء من السبت، بعد سماح الحكومة بفتحها مجددا.

لكن الحكومة اشترطت على دور الحضانات "خضوع كافة العاملين فيها لفحص فيروس كورونا، وبعد ظهور النتائج السلبية لكافة الموظفين"، لفتحها مجددا.

"على الحضانة أن تلتزم بإجراء فحص كورونا، وفي حال التزمت عليها أن تتقدم لمديرية التنمية أنها جاهزة لاستقبال الأطفال، ويتم تزويدها بإشعار من مدير التنمية الاجتماعية يسمح لها باستقبال الأطفال"، وفق الجبور.

ديوان الخدمة المدنية، أوضح في بيان الجمعة، إنه بعد قرار فتح الحضانات أتيح للموظفات التأمين على أطفالهن، والالتحاق في دوائرهن قبل نهاية الأسبوع المقبل، مبينا أن خلال هذا الأسبوع تكون الحضانات تمكنت من تهيئة وتوفير الإجراءات والمستلزمات الوقائية والتعقيم لاستقبال الأطفال، وحضانات الدوائر الحكومية منها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات