اغلاق

لا اصابات جديدة داخل المملكة .. و19 إصابة قادمة من الخارج


جراسا -

قالت الحكومة في ايجاز مساء اليوم الجمعة، بانه تم تسجيل (19) حالة إصابة (غير محليّة) بفيروس كورونا المستجدّ، ليرتفع العدد الاجمالي الى 784 حالة.

وتوزعت الاصابات على النحو التالي، (16) إصابة لسائقي شاحنات قادمين عبر حدود العمري، وأحدهم عبر حدود جابر؛ منهم (6) أردنيين، و(10) من جنسيّات غير أردنيّة تمّ التعامل معهم وفق البروتوكول المتّبع، و حالة لأردني قادم من الخارج في أحد فنادق الحجر. (قطر)، و حالتان من جنسيّة عربيّة قادمتان إلى الأردن من اليمن.

كما تم تسجيل (5) حالات شفاء لهذا اليوم: (1) في مستشفى الأمير حمزة، و(2) في مستشفى الملك المؤسّس عبد الله الجامعي، و(2) في مستشفى الملكة علياء.

وتمّ إجراء (3414) فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت حتى الآن (213815) فحصاً.

واعتباراً من يوم غدٍ السبت، يبدأ تنفيذ خطّة فتح القطاعات وفق مصفوفة مراحل التعامل مع جائحة كورونا، والتي ستسمح بحريّة أكبر للحركة مع وجود بعض الاستثناءات، في ظل الوصول إلى مستوى "معتدل الخطورة" المشار له باللون الأزرق ضمن المصفوفة، والذي يتمّ اعتماده في حال تسجيل أقلّ من (10) إصابات محليّة لمدّة سبعة أيّام متتالية، أو في حال كانت نسبة الفحوصات الإيجابيّة لحالات محلية ما بين 0.5% - 1%. للاطلاع على الخطة: https://corona.moh.gov.jo/ar/Together-to-Reopen



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات