اغلاق

مناقشة رسالة الماجستير الـ 32 عن بعد بجامعة عمان العربية


جراسا -

نوقشت، اليوم الجمعة في جامعة عمان العربية رسالة ماجستير عن بعد، بعنوان (أثر الخدمات التدقيقية على استقلالية المدقق الخارجي في الشركات الصناعية المدرجة في بورصة عمان) بحضور عميد البحث العلمي والدراسات العليا الأستاذ الدكتور عدنان الجادري وعميد كلية الأعمال الأستاذ الدكتور بلال برهم وعدد من العمداء ورؤساء الأقسام وأعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الدراسات العليا.

وتوصلت الدراسة المقدمة من الطالبة رويده عبدالله القواسمه، إلى نتائج من أهمها وجود أثر ايجابي للخدمات غير التدقيقية بأبعادها (الخدمات الاستشارية، الخدمات المحاسبية، الخدمات الصريبية،خدمات التقييم) على استقلاليةالمدقق بأبعادها (الاستقلال الظاهري والاستقلال الذهني) مجتمعة. .

تألفت لجنة المناقشة من الدكتور زياد السعيدات رئيساً ومشرفاً وعضوية كل من الدكتور مازن العمري والأستاذ الدكتور مأمون الدبعي (مناقش خارجي).

وجرت المناقشة بإشراف وتنسيق مساعد عميد البحث العلمي والدراسات العليا الدكتور معين نصراوين.

كما تضمنت الدراسة مجموعة من التوصيات منها ضرورة الاهتمام بتدريب المدققين على تقديم الاستشارات في الخدمات الاستشارية، وان تكون أتعاب المدقق المدفوعة من الشركات تفي بالاحتياجات ووفق كمية الخدمات الاستشارية المقدمة، ومن خلال خبرة مدقق الحسابات نوصي الشركات باستثمار خبرته وتكليفه بمهام محاسبية خاصة غير التدقيق.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات