اغلاق

أميركا تشترط الإجماع "الإسرائيلي " للإعتراف بالضم


جراسا -

قال رئيس مجلس مستوطنات الاحتلال الإسرائيلي، إن الإدارة الأمريكية، قدمت شروطها للقبول باعتراف رسمي بضم المستوطنات.

وقال دافيد لحياني في تصريحات للإذاعة الإسرائيلية الرسمية "كان"، إن "الأميركيين اشترطوا إجماعا إسرائيليا واسعا كشرط من كل القوى، لقاء موافقتهم على تطبيق السيادة الإسرائيلية في الضفة الغربية".

ويستبعد لحياني إمكانية الشروع في تنفيذ إجراءات الضم والسيادة بالموعد المعلن، قائلا "لن تكون هناك سيادة، ليس بسبب الأردن أو بسبب الفلسطينيين، وإنما بسبب الشرط الأميركي الجديد".

وهاجم لحياني وممثلين عن مجلس المستوطنات، الإدارة الأمريكية، خلال اجتماع مع رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتيياهو، الأربعاء، حيث قال لحياني، إن "ترامب ومستشاره كوشنير أثبتوا من خلال خطة السلام أنهم ليسوا أصدقاء لإسرائيل ولا يهتمون لمصالحها الأمنية والاستيطانية، وإن كل ما يهمهم من الخطة (صفقة القرن) هو دفع مصالحهم قبل الانتخابات المقبلة لدعم الرئيس ترامب".

وأدان نتنياهو هذه التصريحات قائلا :"أدين بشدة تصريحات رئيس مجلس المستوطنات، الرئيس ترامب صديق كبير لإسرائيل، وقاد عمليات تاريخية لصالحنا، ومن المؤسف أنه بدلا من الاعتراف بالجميل هناك من يتنكر لهذه الصداقة غير المسبوقة".

وكان مجلس المستوطنات التقى الأربعاء، برئيس الحكومة، ووصفت "كان" الاجتماع بأنه "ملغوم"، حيث خرج المجتمعون منه بانطباع ان الأمريكيين في الأيام الأخيرة تراجعوا عدة خطوات إلى الوراء، ويوجد احتمال انه في النهاية لن يعطوا الضوء الأخضر لضم أجزاء من الضفة الغربية.

يشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يعتزم تنفيذ خطوة الضم في تموز/ يوليو المقبل، وفق ما أعلنه رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، عقب تشكيله حكومة ائتلافية مع زعيم "أزرق أبيض" بيني غانتس.

ومن المخطط أن تشمل خطة الضم الإسرائيلية أكثر من 130 مستوطنة في الضفة الغربية المحتلة ومنطقة غور الأردن، التي تمتد بين بحيرة طبريا والبحر الميت.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات