اغلاق

الإحتلال يؤجل الإستيلاء على أموال الأسرى


جراسا -

كشفت القناة "كان 11" العبرية يوم الخميس، عن إبلاغ الاحتلال الإسرائيلي مؤخرًا للسلطة الفلسطينية بتأجيل بدء سريان الأمر العسكري الخاص بالاستيلاء على رواتب الأسرى.

وقالت القناة، إن القرار الجديد يقضي بتأجيل بدء سريان الأمر لمدة 45 يومًا؛ ليتسنى بحث الأمر إسرائيليًا، والنظر في جوانبه وتداعياته.

وذكرت أن وزير جيش الاحتلال الجديد بيني غانتس بادر بتجميد سريان الأمر، وتم إبلاغ السلطة بذلك.

وأشارت القناة إلى أن تأجيل بدء سريان الأمر جاء بتوصية من الأمن الإسرائيلي لدراسته من جديد.

وينص الأمر الموقع من قائد المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال على اعتبار الرواتب التي تدفعها السلطة الفلسطينية للأسرى "أموال إرهاب مصيرها المصادرة أينما وجدت حتى لو في الحسابات البنكية"، بينما بعثت جهات إسرائيلية تحذيرات للبنوك الفلسطينية من مغبة التعامل مع رواتب الأسرى؛ ما اضطر بعضها لإبلاغ عائلات الأسرى بضرورة إغلاق حساباتهم.

ولفتت القناة إلى أن السلطة الفلسطينية تنوي، خلال أربعة أشهر، فتح بنك جديد يتبع منظمة التحرير لصرف رواتب الأسرى من خلاله.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات