اغلاق

مناقشة رسالة الماجستير الـ 31 عن بعد بجامعة عمان العربية


جراسا -

نوقشت، اليوم الخميس في جامعة عمان العربية رسالة ماجستير عن بعد، بعنوان ("الرقابة السياسية" على أعمال السلطة التنفيذية في الأردن وسلطنة عُمان) بحضور عميد البحث العلمي والدراسات العليا الأستاذ الدكتور عدنان الجادري وعميد كلية القانون الأستاذ الدكتور مهند أبو مغلي وعدد من العمداء ورؤساء الأقسام وأعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الدراسات العليا.

وتوصلت الدراسة المقدمة من الطالب ناصر بن سالم بن سعيد المنعي، إلى نتائج من أهمها أن أهم مظاهر الرقابة السياسية حق السؤال والاستجواب ومن ثم إجراء التحقيق ومن ثم إقرار مسؤولية الحكومة أمام البرلمان أو المسؤولية الوزارية سياسة فردية أو تضامنية.

تألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور سليمان بطارسة رئيساً ومشرفاً وعضوية كل من الدكتور مؤمن العبادي والدكتور محمد الشباطات (مناقش خارجي).

وجرت المناقشة بإشراف وتنسيق مساعد عميد البحث العلمي والدراسات العليا الدكتور معين نصراوين.

كما أوصت الدراسة إعطاء مجلس الشورى سلطة الثقة بالوزارة (المسؤولية الفردية) كمرحلة أولى، نحو أكبر قدر من التوازن بين السلطتين، كما أن أغلب تشريعات الدول المقارنة ومنها الأدرن تأخذ بالمسؤولية السياسية أمام البرلمان.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات