اغلاق

الزراعة تنفي استيراد شحنة ليمون من الصين


جراسا -

أكدت وزارة الزراعة أنه لم يتم إدخال أي كمية من الليمون المشكوك في منشأها، حيث أن إجراءات الوزارة الأساسية تتطلب معاينة كافة الارساليات المستوردة في المركز الحدودي الاول والتحقق من بطاقات البيان المثبته على العبوات وعلى الثمار بشكل لا يمكن التلاعب به ومطابقتها مع شهادات المنشأ وباقي الوثائق الرسمية الأصيلة المرفقة.

وأوضحت الزراعة في بيان لها، انه بعد ذلك يتم استكمال الإجراءات بعد انتهاء فترات الحجر المطلوبه حسب بلد المنشأ وفحص عينات بمختبرات الوزارة للتأكد من مطابقتها للمواصفة ألقياسية الأردنية وخلوها من اي آفات نباتية تمنع إدخالها.

اما بخصوص الارساليات التي تم إعادة تصديرها من المركز الحدودي فقد كانت ذات منشأ جنوب أفريقي ومرفقه بشهادات صحية نباتية Phytosanitary غير مستوفية لشروط الاستيراد الموجودة على رخص الاستيراد المسبقة الصادرة عن الوزارة، وعليه يتم ارجاعها بسبب نقص الوثائق ، وفق بيان الزراعة . وكان قد انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، ان الاردن استورد شحنة بكمية 400 طن ليمون من الصين على انها قادمة من جنوب افريقيا، وهو ما اوضحته الزراعة اليوم الخميس.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات