اغلاق

ملكة جمال ماليزية تعتذر للسود


جراسا -

اعتذرت ملكة جمال ماليزية بعد نشرها تعليقاً على "إنستغرام" تنصح فيه السود "بالتهدئة من روعهم"، في إطار احتجاجات الولايات المتحدة العنيفة على عنصرية الشرطة، بعدما أثار ضجة على الإنترنت، بما في ذلك إدانة من بطل فيلم "كريزي ريتش إيجنز" هنري غولدنغ.

وقد بدأت الأسبوع الماضي في الولايات المتحدة تظاهرات إثر مقتل الأميركي الأسود جورج فلويد، على يد شرطي أبيض في ولاية مينيسوتا.

لكن سامانثا كايتي جيمس التي مثّلت ماليزيا في مسابقة ملكة جمال الكون لعام 2017 في الولايات المتحدة، كتبت على "إنستغرام" هذا الأسبوع: "إلى السود أقول: هدّئوا من روعكم، اعتبروا الأمر تحدياً لتكونوا أقوى. اخترتم أن تولدوا أشخاصاً (ملونين) في أميركا لسبب ما. لتتلقّنوا درساً مُعيناً".

وقد استفز هذا المنشور مستخدمين لوسائل التواصل الاجتماعي، ومن بينهم الممثل الإنكليزي من أصل ماليزي هنري غولدنغ.

ووقّع أكثر من 80 ألف شخص عريضة على الإنترنت، تطالب بتجريد جيمس البالغة من العمر 25 عاماً من لقب ملكة جمال ماليزيا الذي فازت به عام 2017.

كذلك، انتقد منظمو مسابقة ملكة جمال ماليزيا التعليقات، ووصفوها بأنها "غير لائقة ومسيئة وغير مقبولة ومؤذية".

وبعد تلك الحملة، نشرت جيمس، يوم أمس الثلاثاء، اعتذاراً جاء فيه: "تلقيت الرسالة وأنا آسفة، أعلم أنكم تشعرون بالألم. أنا لست مكانكم لفهم هذا الأمر بشكل تام".



تعليقات القراء

.....................
اسمر سمارك زين
04-06-2020 08:27 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات