اغلاق

شركات بالقطاع الخاص تجبر موظفيها على ترك العمل


جراسا -

خاص - ما أن صدرت التعديلات الأخيرة على أمر الدفاع رقم 6 والتي نصت على ما يجيز لصاحب العمل - في القطاعات الأكثر تضرر- الإتفاق مع العامل الذي يؤدي عمله في مكان العمل او عن بعد بشكل كلي على تخفيض أجره الشهري بنسبة قد تصل حتى ٣٠ % عن كل من شهري ايار وحزيران من عام 2020 وتخفيض رواتب فئات أخرى من الموظفين وصلت الى 60 % ، حتى بدأت الكثير من المؤسسات والشركات بالقطاع الخاص باتباع سياسات وصفت بـ"التطفيشية" بحق العاملين لديها.

عاملون في الكثير من الشركات والمؤسسات بالقطاع الخاص ، أكدوا في شكاوى وصلت "جراسا" ، قيام تلك الشركات بإجراءات لإجبار العاملين لديها على تقديم استقالاتهم بشكل طوعي دون تحمل أدنى التزام قانوني .

وبحسب إحدى الشكاوى التي وصلت "جراسا" فإن مالك مجموعة محال للشوكولاته بدأ باتباع سياسة الإذلال والتصفية لعماله بحجة ضعف النشاط الاقتصادي ولضمان عدم تقديمهم شكاوى بحقه قرر أن يتبع خطة ترفع عنه أي مساءلة قانونية.

مالك هذه المجموعة قام بنقل موظفيه من محيط سكنهم ومن موقع عملهم المجاور لهم الى مواقع اخرى ومتفرقة تزيد من الأعباء  المالية و تدفعهم الى ترك العمل .

كما  قرر مالك المجموعة خفض الرواتب للعاملين مبررا ذلك بمصلحة محاله ، علما بأنه من أكبر وأقدم المختصين في مجال الشوكولاته و يشهد حركة تجارية نشطة على مدار العام.

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات