اغلاق

واشنطن توعز لـ"النتن ياهو" بوقف خطط الضم


جراسا -

نقلت صحيفة "هآرتس" العبرية، اليوم الأربعاء، عن مصدر إسرائيلي قوله، إن واشنطن أوعزت إلى رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، بوقف قرار ضم الأراضي في الضفة الغربية، موضحا أن البيت الأبيض تلقى "رسائل غاضبة ومعارضة لهذه الخطة من دول عربية مؤثرة، مثل مصر والسعودية والكويت".

وأضاف المصدر أن "نتنياهو نقل رسالة مفادها، أنه إذا ما عرض مشروع قانون الضم على الحكومة أو الكنيست (البرلمان) للمصادقة عليه، فإنه لن يتضمن خطة السلام الأمريكية".

وجاءت تصريحات نتنياهو خلال لقاء له، مع رؤساء مجالس المستوطنات الإسرائيلية بالضفة الغربية، بحضور رئيس الكنيست ياريف ليفين، وفق هآرتس.

ويعقد في مقر وزارة الحرب الإسرائيلية في "تل أبيب"، اليوم الأربعاء، اجتماعا يضم رؤساء الدوائر الأمنية والعسكرية الإسرائيلية، بهدف وضع تصورات للتعامل مع سيناريوهات محتملة، إذا ما تقرر بسط السيادة الإسرائيلية في الضفة الغربية.

ويدور الحديث عن احتمالات تتراوح ما بين انزلاق الأمور إلى حرب شاملة أو حتى هدوء نسبي.

وسيشارك في الجلسة رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال أفيف كوخافي، ورئيس جهاز المخابرات "الشاباك"، نداف أرغمان، ومنسق أعمال الحكومة في المناطق الفلسطينية، كميل أبو ركن، إلى جانب مسؤولين آخرين.

وكان نتنياهو أعلن في أكثر من مناسبة إن الحكومة الإسرائيلية تريد الشروع في عملية الضم، التي ستشمل 30٪ من مساحة الضفة الغربية، في شهر يوليو/تموز المقبل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات