إجراءات جديدة خلال جلسات امتحان الثانوية


جراسا -

ناقش وزيرا الداخلية سلامة حماد والتربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي ابرز الاجراءات الادارية والفنية والامنية التي تم اتخاذها لضمان سير وانجاح امتحانات الثانوية العامة لعام 2020 .
جاء ذلك لدى لقائهما اليوم الثلاثاء في مبنى وزارة الداخلية بمشاركة محافظي الميدان عبر تقنية الاتصال المرئي والمسموع وحضور امين عام وزارة الداخلية الدكتور خالد ابو حمور والامينين العامين لوزارة التربية والتعليم الدكتور نواف العجارمة والدكتورة نجوى قبيلات وعددا من مدراء الادارت المعنية في مديرية الامن العام ومساعد الأمين العام للشؤون الفنية في وزارة الصحة وعدد آخرمن المسؤولين والمعنيين.
واكد وزير الداخلية على دور ورسالة وزارة التربية والتعليم المتمثلة بتنشئة الاجيال واعدادهم ليكونوا قادة المستقبل بعد امتلاكهم للكفايات والقيم التي تؤهلهم للانخراط في الحياة.

أكد  وزير الداخلية  سلامة حماد على  انه تم تكليف المحافظين وبالتنسيق مع المجالس الامنية ومدراء التربية والتعليم في المجافظات والالوية لوضع الخطة الامنية  اللازمة لضمان سير عملية امتحان الثانوية العامة موضع التنفيذ وذلك سعيا لضمان سلامة مجريات الامتحانات واظهارها بالصورة التي تعكس صورة الاردن الحضارية وتماشيا مع السمعة العالمية والمصداقية العالية التي تتمتع بها امتحانات الثانوية العامة في المملكة.

جاء ذلك خلال اجتماع تم بمبنى الوزارة عبر تقنية الإتصال المرئي والمسموع ، وشارك به وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي .

و بدوره اكد وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي  خلال عرض مرئي ان الوزارة انهت جميع الاستعدادات الفنية والادارية اللازمة لانجاح الدورة الامتحانية منذ يومها الاول ، مبينا في هذا الاطار ان الوزارة تواكب التطورات العالمية المتسارعة في عملية الاشراف والمراقبة على الامتحان وصولا الى توفير الاجواء المناسبة للطلبة لاداء امتحاناتهم وفقا للخطة المعدة لذلك.

وبين أن امتحان شهادة الثانوية العامة للعام الحالي سيجرى وفقاً لاجراءات جديدة وذلك نظراً للظروف التي تمر بها المملكة وخصوصاً التعامل مع جائحة كورونا حيث سيتم اتخاذ إجراءات السلامة العامة من حيث شرط التباعد الإجتماعي بمسافة مترين بين كل طالب وتعقيم القاعات قبل وبعد الجلسات الإمتحانية عن طريق وزارة الإدارة المحلية وأمانة عمان الكبرى ووجود ممرض من وزارة الصحة في كل مركز أمتحاني وارتداء القفازات والكمامة حيث ستوزعها الوزارة على الطلبة قبل دخولهم الى قاعات الامتحان ووضع دليل إرشادي للطلبة ( فيديو توضيحي )) .

وقال ان اعداد الطلبة المتقدمين للامتحان بلغ (178217) مشتركاً منهم 105 الاف طالب نظامي وحوالي 73 الف طالب غير نظامي سيتقدمون للامتحان في 720 مركزا امتحانيا تتضمن 1850 قاعة امتحان .

وتابع النعيمي ان هذا الامر يتطلب جهداً امنياً اكبر، مؤكداً أننا امام واجب وطني مهم وقد اثبتت وزارة الداخلية من خلال اذرعها الامنية قدرتها على حماية وتامين هذا الواجب الوطني .

واشار الى انه ونظرا للظروف الصحية المرتبطة بفيروس كورونا فقد تم هذه العام مضاعفة عدد المراكز الامتحانية والقاعات للمحافظة على شروط ومتطلبات الصحة العامة حيث يتواجد في كل غرفة امتحان حوالي 12 الى 15 طالب .





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات