اغلاق

الضمان: شمول من لديه رصيد إدخاري 90 ديناراً بـ "مساند2"


جراسا -

أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الإثنين، عن قرارها بتعديل الحد الأدنى للاستفادة من برنامج مساند (2) الذي يتيح صرف جزء من الرصيد الادخاري من حساب التعطل عن العمل ليصبح الحد الأدنى للرصيد الذي يسمح بالصرف منه (90) ديناراً على الأقل بدلاً من (150) ديناراً.

وبيّنت المؤسسة أن برنامج مساند (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020 يتضمن نافذة لصرف جزء من الرصيد الادخاري من حساب التعطل عن العمل للمؤمن عليهم الأردنيين وغير الأردنيين المقيمين في المملكة عبر السماح لهم بالصرف من أرصدتهم الادخارية في صندوق التعطل عن العمل بنسبة (60%) وبحد أقصى (450) ديناراً.

وأضافت المؤسسة أنه يستفيد من هذا القرار ما يقارب (182) ألف مؤمن عليه مبينةً أن قرارها يأتي لتمكين هؤلاء المؤمن عليهم من تلبية احتياجاتهم المختلفة وللتسهيل عليهم والتخفيف من التزاماتهم المالية خلال الأزمة الراهنة.

وأشارت المؤسسة إلى أن المؤمن عليه الذي يرغب في الاستفادة من هذا البرنامج يتوجب عليه الدخول على الموقع الإلكتروني للمؤسسة(www.ssc.gov.jo) والتسجيل في خدماتها الإلكترونية والتقدم بطلب الاستفادة من هذا البرنامج، علماً بأن هذه الخدمة متاحة الكترونياً فقط ولا تقدّم من خلال إدارات فروع المؤسسة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات