نحو 127 الف طالب من "الاردنية" يمتحنون عن بعد


جراسا -

قال رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبد الكريم القضاة، إن إجمالي عدد الطلبة المتقدمين لجميع الامتحانات بلغ 127253 طالبا وطالبة وبنسبة 5ر97 بالمئة من العدد الكلي للمسجلين في مختلف المواد والذي يبلغ 130562.

وأكد القضاة، جاهزية الجامعة للتعامل مع جائحة كورونا، من خلال سلسلة من الإجراءات الطارئة التي اتخذت لإنجاح عملية التعلّم عن بُعد، والتي بدأت منذ اللحظات الأولى لانتشار الفيروس.

وقال القضاة في بيان للجامعة اليوم الأحد، إن الجامعة سخرت إمكانيّاتها الماليّة والتقنيّة والإداريّة لإنجاح العمليّة التعليمية وضمان استمرارها عن بُعد، وكانت سبّاقة في التعامل مع انتشار الفيروس والتصدي لخطره.

وتصدرت مادة الثقافة الوطنية المراتب المتقدمة في أعداد المتقدمين للامتحان به، وفقا للبيان؛ بعدد بلغ 5208 من أصل 5265 طالبا وطالبة وبنسبة 9ر98 بالمئة وشملت جميع الشعب البالغ عددها 60 شعبة.

وقال مدير مركز المصادر التعليمية المفتوحة والتعلم المدمج في الجامعة الدكتور ابراهيم الجراح، إن "الجامعة أثبتت جاهزيتها وقدرتها على التغلب على التحديات"، مشيرا الى أن الجامعة عززت من خيارات التعلم المفتوح والمتواصل، لا سيما في الحالات الطارئة أو الاستثنائية.

وأشار الجراح إلى فاعلية الخطط والسياسات الاستراتيجية التي وضعتها الجامعة للتعامل مع حالة الطوارئ التي شهدتها البلاد، والتي تزامنت مع جائحة كورونا، وتمثلت في توفير منصة إلكترونية وبنية تحتية مؤهلة ومتطورة.
يُذكر أن الجامعة الأردنية عملت على تفعيل نظام إلكتروني قادر على استيعاب الأعداد الهائلة من الطلبة والمواد التعليمية، بهدف إدامة المسيرة التعليمية.



تعليقات القراء

ط.حجازي
لا يمكن ان يكون (127253) عدد الطلبة المتقدمين ولكنه عددالمساقات التي تقدم فيها الطلبة
31-05-2020 10:57 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات