اغلاق

بالأرقام .. بيانات مقلقة بشأن عنف الشرطة الأميركية ضد السود


جراسا -

نشر موقع أميركي متخصص بجمع وتسجيل البيانات المتعلقة بجرائم القتل التي ترتكبها الشرطة بحق المدنيين، أرقاما صادمة لعام 2019.

وقال موقع "mappingpoliceviolence.org"، إن 1099 شخصا قتلوا على يد الشرطة الأميركية في مختلف الولايات.

وبحسب الإحصاء، مثل معدل ضحايا القتل على يد الشرطة من أصحاب البشرة السوداء 3 مرات أكثر مقارنة بالبيض، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه من المرجح أن يكون السود في هذه الحوادث غير مسلحين بواقع 1,3 مرة أكثر من البيض.

وأضاف أن 99 في المئة من حالات القتل التي ارتكبها رجال الشرطة في أميركا، بين عامي 2013 و2019، لم تسفر عن إدانة أي عنصر بارتكاب جريمة.

وتشهد الولايات المتحدة تظاهرات حاشدة وأعمال شغب، خاصة في مدينة مينيابولس، التي شهدت مقتل جورج فلويد، الأميركي من أصول إفريقية، على يد رجل الشرطة ديريك تشوفين.

ووثق شهود عيان بمقاطع فيديو الواقعة، ظهر فيها تشوفين وهو يضغط بركبته على عنق فلويد، بالرغم من توسلات الأخير وتأكيده أنه لا يستطيع التنفس، مما أدى إلى مقتله.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات