اغلاق

"فلسطين النيابية" تدين اقتحام باحات "الأقصى"


جراسا -

دانت لجنة فلسطين النيابية، اقتحام عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود، صباح اليوم الأحد، لباحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة، بعد ساعات من افتتاحه أمام المصلين، واعتقال الشباب والنساء ومحاكمتهم محاكمة فورية وابعادهم عن المسجد المبارك.

وعبرت اللجنة، في بيان صحفي أصدرته اليوم على لسان رئيسها النائب المحامي يحيى السعود، وصل "جراسا" ، عن غضبها الشديد تجاه تلك الانتهاكات التي تمت تحت حراسة مشددة من شرطة وقوات الاحتلال الاسرائيلي.

ولفتت الى ان المتطرفين الذين تجاوز عددهم 172 متطرفا يرافقهم عدد من أمناء منظمة جبل الهيكل المتشددين لباحات المسجد انما تساهم باتساع هوة الصراع و تزيد من حجم الاحتقان القائم.

وأكدت ان الاقتحام يعد تعديا سافرا على مشاعر المسلمين وفعلا فاضحا مضافا لتاريخ واسع من الممارسات والانتهاكات التي تمت بحق الشعب الفلسطيني الأبي منذ احتلال فلسطين.

ودعت اللجنة، الأسرة الدولية والمنظمات الحقوقية والمؤسسات البرلمانية للضغط على سلطات الاحتلال الغاشم لوقف انتهاكاتها على الارض الفلسطينية وعلى الفلسطينيين من المقدسيين الاحرار الذين أثبتوا شجاعتهم عبر التضحيات العالية التي قدموها ويقدموها لصالح ترابهم ومقدساتهم نيابة عن امتهم العروبية الإسلامية.

واكدت على ثوابت الاردن التي اعلنها جلالة الملك عبدالله الثاني الحامي للمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف والمدافع عن ثراها حتى يتسنى للشعب الفلسطيني اقامة دولته المستقلة ذات السيادة الكاملة وعاصمتها القدس.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات