جامعات تمنع الطلبة من التسجيل لـ"الصيفي" والحكومة توضح


جراسا -

نضال سلامة - تلقت "جراسا" العديد من الشكاوى ، من طلبة الجامعات وذويهم ، وكذلك العديد من البيانات من الأوساط الشعبية ، تتضمن قيام الكثير من الجامعات الحكومية والخاصة بمنع تسجيل الطلبة للفصل الصيفي إلا بعد دفع الذمم المترتبة عليهم.

ومن ضمن تلك البيانات ، ما أورده المكتب التنفيذي لرابطة  الشباب الديمقراطي الاردني "رشاد " ، الذي قال انه يتابغ بقلق بالغ اوضاع آلاف الطلبة الاردنيين في الجامعات الاردنية الذين وجدوا انفسهم ممنوعين من التسجيل للفصل الدراسي الصيفي بسبب سوء الاوضاع الاقتصادية التي خلفتها جائحة كورونا، واصرار الجامعات على عدم فتح شاشات التسجيل الا بعد دفع الذمم السابقة, وهذا فوق طاقة الطلبة واسرهم نتيجة الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي خلفتها الجائحة" بحسب البيان.

كما أوضح منسق الحملة الوطنية للدفاع عن حقوق الطلبة "ذبحتونا" الدكتور فاخر دعاس لـ"جراسا" أن الحملة تلقت الكثير من الشكاوى ووجهت العديد من الخطابات لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي لحل هذه المشكلة.

مصدر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أوضح لـ"جراسا" أن عملية التعليم الجامعي حلقة تسلسلية ، ففي الوقت الذي يجب فيه أن توفر الجامعات الخدمة التعليمية الأفضل ، يجب على الطلبة الإلتزام بما عليهم لضمان ديمومة استمرار عمل الجامعات ، التي تتحمل الكثير من النفقات.

وبيّن المصدر أن العديد من الجامعات أصدرت قرارات بعمل تسويات وتسهيلات على الطلبة تضمنت اعفاءهم من العديد من الرسوم والمبالغ.

ونوه المصدر الى أن هناك الكثير من الطلبة ، والذين ذووهم ميسوروا الحال يعمدون الى التهرب من دفع الإلتزامات المترتبة عليهم متذرعين بصعوبة الأوضاع خلال أزمة الكورونا.





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات