اغلاق

بدائل للزبدة لا تسبب زيادة الوزن


جراسا -

تعتبر الزبدة من المكونات الأساسية للحلويات اللذيذة وخصوصاً تلك التي تحتوي على الشوكولا. لكن من المعروف أن تناولها يسبب مع مرور الوقت اكتساب الوزن الزائد.

فإن كنت تخشين ذلك ندعوك إلى أن تستبدلي الزبدة بمكون طبيعي مغذ وأقل ضرراً منها. اختاري مثلاً الأفوكادو الذي يمكن مزجه مع الكاكاو بسهولة والذي يحتوي على الدهون الصحية بحسب ما ذكرت مجلة "لها".

كذلك يمكنك الاعتماد على الجبنة البيضاء واللبن الزبادي أو على بودرة اللوز التي تعتبر بديلاً صحياً للزبدة ويمكن استخدامها لتحضير البسكويت والمخبوزات وغيرها.

وننصح أيضاً في هذا السياق باستخدام مكونات أخرى ومنها الموز الذي يمنح الحلوى الطراوة ويضيف إليها نكهة مميزة. ولا تترددي في استخدام مربى التفاح الخفيف. وفي هذه الحالة يمكنك عدم إضافة السكر إلى وصفتك.

والمفاجأة أنه يمكن الكوسى أن يشكل أيضاً بديلاً للزبدة لأن لبه يمتزج بسهولة مع الشوكولا. وهو ما ينطبق أيضاً على الزيوت النباتية وخصوصاً زيت جوز الهند وزيت بذور دوار الشمس. ومن الضروري الانتباه إلى إضافتها إلى خلطة الحلويات بكميات معتدلة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات