اغلاق

تمارين يومية تقلل احتمالات الولادة القيصرية


جراسا - قارنت دراسة نرويجية بين تأثير التمارين الرياضية على احتمالات الولادة القيصرية من خلال نمطين للتدرب، ممارسة التمارين مرتين في الأسبوع، وممارسة التمارين يومياً لمدة 35 دقيقة.

وتوصلت النتائج إلى أن التدريبات اليومية الخفيفة والمعتدلة الكثافة تساعد على تجنّب اللجوء إلى الولادة القيصرية، خاصة إذا واظبت الحامل على أداء التمارين خلال الأشهر الأخيرة من الحمل بحسب ما نقلت "فيتو".

وقالت برجيت ساندا المشرفة على الدراسة من جامعة أجدر النروجية إن فهم العلاقة بين النشاط البدني وبين طريقة الولادة تحفّز النساء على الانخراط في نشاط بدني قبل وأثناء الحمل.

وتوفر التمارين والأنشطة البدنية فوائد عديدة للحامل والجنين، فهي تخفّف متاعب الحمل مثل آلام الظهر وتورّم الساقين، وتختصر زمن الولادة الطبيعية، بينما تحسن تدفق الدورة الدموية ووصول المغذيات للجنين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات