اغلاق

وزير الاوقاف: 3500 مسجد ستقيم صلاة الجمعة وللرجال فقط


جراسا -

قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور محمد الخلايلة أنّ ما يقارب 3500 مسجد سيسمح لها باقامة صلاة الجمعة من أصل 4500 مسجد تصلى فيها عادةً.

وأكد الخلايلة انه سيتم استخدام الساحات الخارجية للمساجد حتى لا يكون هنالك تلاصق، مشيراً أن الوزارة بدأت بالسماح باقامة صلاة الجمعة كونها فريضة لا تصح إلا في المسجد، مؤكدا أن "كبار السن والنساء ليس عليهم واجب صلاة الجمعة في المساجد".

وأشار إلى صلاة الجمعة ستكون للرجال فقط وذلك للاستفادة من مصليات النساء في تحقيق التباعد الإجتماعي اثناء الصلاة.

وأضاف الخلايلة أن هنالك نية بالتشاور مع الجهات المعنية، لفتح المساجد واقامة صلاتي الظهر والعصر خلال الأيام القادمة منبّها أنه في حالة ظهور إصابات جديدة في بعض المناطق، فسيتم وقف الصلاوات فيها.

وأكد الخلايلة أنه سيتم متابعة حجم الإلتزام بالتعليمات من خلال الأئمة ولجان المساجد.

ولفت إلى أن الوزارة ستعلن خلال يومين عن التعليمات والإرشادات للصلاة في المساجد في ظل الإجراءات المتبعة لمواجهة فيروس كورونا.

ونوّه الخلايلة إلى أنّ ترتيبات الوزارة المتعلقة بموسم الحج ستكون بناء على قرارات السلطات السعودية و تقييم الوزارة للموقف في حينه.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات