اغلاق

مناقشة رسالة الماجستير الـ 26 عن بعد بجامعة عمان العربية


جراسا -

نوقشت، اليوم الجمعة في جامعة عمان العربية رسالة ماجستير عن بعد، بعنوان (التنافر المعرفي وعلاقته بفاعلية الذات ومستوى الطموح المهني لدى المرشدين التربويين في محافظة أربد) بحضور عميد البحث العلمي والدراسات العليا الأستاذ الدكتور عدنان الجادري وعميد كلية العلوم التربوية والنفسية الدكتورة هيام التاج وعدد من العمداء ورؤساء الأقسام وأعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الدراسات العليا.

وأشارت نتائج الدراسة المقدمة من الطالب ثامر صياح أحمد جدوع، إلى عدم وجود فروق دالة إحصائيا بين المتوسطات الحسابية لفاعلية الذات تعزى للجنس، والمستوى التعليمي، وسنوات الخبرة. كما يوجد فروقا دالة إحصائيا بين المتوسطات الحسابية للطموح المهني تعزى لمتغير الجنس لطالح الذكور، وعدم وجود فروق تعزى للمستوى التعليمي، وسنوات الخبرة.

تألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور سامي ملحم رئيساً ومشرفاً وعضوية كل من الدكتورة سهيلة بنات والدكتور باسم دحادحة الشرفات (مناقش خارجي).

وجرت المناقشة بإشراف وتنسيق مساعد عميد البحث العلمي والدراسات العليا الدكتور معين نصراوين.

وأوصى الباحث بإجراء المزيد من الدراسات المسحية والنوعية والتجريبية المتعلقة بمفهوم الذات المهني على متغيرات أخرى وذلك لقلة الدراسات التي تناولته.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات