"العمل": مغادرة العمالة الوافدة لنّ يؤثر على القطاع الزراعي


جراسا -

توقعت وزارة العمل في بيان على لسان الناطق الرسمي باسمها غيداء العواملة ألّا يتأثر القطاع الزراعي سلبياً إثر إتاحة المجال للعمالة الوافدة بمغادرة المملكة جراء ظروف "كورونا".

وأوضحت الوزارة في بيانها الذي تلقت "هلا أخبار" نسخة منه مساء الخميس، أنه منذ بداية إطلاق المنصة حتى اليوم، سجل165 عاملاً فقط ممن يحملون تصاريح عمل زراعية سارية المفعول للمغادرة، بالإضافة إلى من يحملون تصاريح زراعية منتهية منذ زمن ومعظمهم متسرب أصلاً إلى قطاعات أخرى.

الوزارة، اعتبرت في بيانها أنّ هذه الأرقام تؤكد عدم تأثر القطاع الزراعي بهذا الخصوص.

وقالت العواملة، إنّ التصاريح الزراعية بحاجةٍ إلى مزيدٍ من الضبط كونها مدخل للعمالة المخالفة في المملكة، حيث إنّ العديد من العمالة الوافدة يدخلون البلاد من خلال استصدار تصاريح عمل زراعية ويتسربون الى سوق العمل لمجالات أخرى تُقبل عليها العمالة الأردنية مما يؤدي إلى تقليص فرص عمل في قطاعات مختلفة أمام الأردنيين.

وأكّدت العواملة على أنّ الوزارة معنية بدعم القطاع الزراعي بالعمالة المنتجة والمؤهلة اللازمة لسوق العمل في القطاع.

وأوضحت أنّ وزيري العمل و الزراعة اتفقا على عقد اجتماع خلال الأسبوع القادم لتدارس وتباحث واقع القطاع من حيث العمالة وضمان عمل المصرح لهم في هذا القطاع دون استغلال من قبل البعض.

وقالت إنّ الوزارة عازمة على إطلاق مبادرة تهدف إلى تشغيل الأردنيين في القطاع الزراعي ضمّن ظروف عمل لائقة تضمن تشجيع الاردنيين للعمل في هذا القطاع وبشكل تدريجي، كما لا تتوقع الوزارة استغناء القطاع عن العمالة الوافدة على المدى القريب.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات