اغلاق

الخلايلة : فتح المساجد يبدأ يوم 5-6 ولصلوات الجمعة فقط


جراسا -

نضال سلامة - قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدّسات الإسلاميّة الدكتور محمّد الخلايلة إن صلاة الجمعة ستكون في المساجد وفي الساحات المجاورة للمساجد وفقاً لإجراءات التباعد.

وأضاف الخلايلة في مؤتمر صحفي عقده من مقر رئاسة الوزراء  مساء الخميس، أنه سيبدأ فتح المساجد لصلاة الجمعة فقط، حيث ستكون خطبة الجمعة لمدة 10 دقائق، ووفق ضوابط ومعايير تُعنى بالسلامة العامّة.

وأهاب الخلايلة بالمواطنين "علّقنا الصلاة بالمساجد حفاظاً على السلامة العامة، وسنحرص على أن تبقى المساجد مراكز للأمن والأمان ولا تكون نقطة لنقل الوباء، ونهيب بمن لديه أيّ أعراض أو كبار السن أو من لديه سيرة مرضية أن يتجنبوا صلاة الجمعة بالمساجد"

وبيّن الخلايلة أنه ستكون هناك تعليمات يتم تعميمها على المساجد توضح إجراءات السلامة والوقاية.

وأشار إلى أنّ "صلاة الجمعة لا تصح إلا في البيوت لذلك بدأنا بها لأنها فريضة لا بد أن تصلى بالمساجد وهذا رأي جمهور أهل العلم، وصلاة الجمعة خطوة أولى ولدينا المقدرة للسيطرة على المساجد من ناحية اجراءات السلامة العامة".

واكّد الخلايلة إلى أن أي منطقة يثبت إصابة أشخاص فيها سيتمّ إغلاق مساجدها، وندعو المصلين إلى استخدام تطبيق أمان لما له من فوائد.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات