اغلاق

"كورونا" تقتل عرّابة التطبيع بين السودان والكيان الصهيوني


جراسا -

نعى مجلس السيادة في السودان المستشارة بالمجلس، السفيرة نجوى قدح الدم، التي توصف بأنها عرابة التطبيع بين الخرطوم وتل أبيب، والتي توفيت جراء فيروس كورونا رغم محاولة طاقم طبي إسرائيلي إنقاذها، فيما أعلنت النيابة العامة إصابة ثلاثة من مساعدي الرئيس المعزول عمر البشير المعتقلين بالفيروس.

وقال بيان لمجلس السيادة الانتقالي إن رئيس الفريق عبد الفتاح البرهان ونائبه محمد حمدان دقلو (حميدتي) نعيا السفيرة قدح الدم المعروفة إعلاميا بـمهندسة اللقاء الذي جمع البرهان برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في فبراير/شباط الماضي في أوغندا.

وأشار البيان إلى وفاة المستشارة أمس دون أن يحدد السبب، وقال إنها أسهمت في تعزيز علاقات السودان الخارجية.

وكانت وسائل إعلام سودانية أفادت بوفاة السفيرة نجوى قدح الدم، وهي من أسرة سودانية وتعمل أيضا مستشارة للرئيس الأوغندي يوري موسفيني، جراء إصابتها بفيروس كورونا.

وذكرت تلك المصادر، ومنها صحيفة السوداني وموقع أخبار السودان، أنها نقلت الاثنين إلى مستشفى علياء في أم درمان إثر إصابتها بالفيروس وتوفيت أمس.

من جهتها، قالت القناة الـ13 الإسرائيلية إن طائرة إسرائيلية صغيرة على متنها طاقم طبي وأدوية حطت الاثنين بالخرطوم في محاولة لإنقاذ الدبلوماسية الأوغندية نجوى قدح الدم، مؤكدة بذلك الأنباء التي ترددت عن هبوط طائرة إسرائيلية بالعاصمة السودانية رغم نفي السلطات ذلك رسميا.

وأضافت القناة أن الطائرة -التي رصدتها مواقع تتبع حركة الطيران على الإنترنت- أقلت أيضا مسؤولا سياسيا إسرائيليا مكلفا بملف العلاقات مع السودان.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات