انخفاض الدخل السياحي 10.7 %


جراسا -

رصد - بلغ الدخل السياحي في الأردن خلال الربع الأول من العام الحالي 784 مليون دينار أردني، وفق بيانات البنك المركزي.

وأظهرت البيانات ، التي رصدتها "جراسا"،  أن الدخل السياحي انخفض 10.7% خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وانخفض الدخل السياحي 56.5% خلال شهر آذار الماضي؛ ليصل إلى 132.2 مليون دينار مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، بحسب المركزي.

وكانت الحكومة أعلنت في 17 آذار 2020، التعليق المؤقت لرحلات المسافرين التجارية عبر مطار الملكة علياء الدولي - باستثناء رحلات الشحن، والإخلاء، والإمدادات الطبية الطارئة، ورحلات الصيانة.

وكانت عائدات الأردن من الدخل السياحي نمت خلال شهر كانون ثاني/يناير من العام الحالي بنسبة 11.4% لتصل إلى 361.8 مليون دينار، مقارنة مع ارتفاع بنسبة 9.1% خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، حسب بيانات سابقة للبنك المركزي.

وارتفع الدخل السياحي للأردن 10.2% العام الماضي 2019 إلى 5.8 مليار دولار (نحو 4.11 مليار دينار) مقارنة مع عام 2018.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات