اغلاق

آلية طلب تصاريح المرور للإعلاميين خلال الحظر الشامل


جراسا -

أعلنت هيئة الإعلام، اليوم الأربعاء، عن إجراءات التقدّم بطلب استثناء ممثلي وسائل الإعلام من قرار الحظر الشامل، الذي سيطبّق يوم الجمعة المقبل، موضحة أنّ الاستثناءات، التي مُنحَت الأسبوع الماضي خلال فترة عيد الفطر، كانت لمرة واحدة وانتهى العمل بها.

وأكد مدير عام الهيئة الدكتور ذيب القرالة أنّه واستمرارا لنهج التسهيل على قطاع الإعلام، وتعزيزاً لدوره التوعوي الحيوي، سيجري منح تصاريح مرور مؤقتة لممثلي وسائل الإعلام وبالحدّ الأدنى المطلوب لإنجاز وإدامة العمل، خلال يوم الجمعة المقبل، الذي سيشهد حظراً شاملاً، كما أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة في الإيجاز الصحفي الدوريّ اليوم.

ودعا القرالة ممثلي وسائل الإعلام ، إلى التقدّم بطلب استثناء من قرار الحظر الشامل، عبر تعبئة جميع الخانات في ملف "إلاكسل" المرفق في الرابط التالي https://bit.ly/pe2905، والتي من ضمنها، الاسم الرباعي والرقم الوطني لطالب الاستثناء، وتسمية الملف باسم وسيلة الإعلام المعنية، وإرساله عبر البريد الالكتروني على العنوان التالي: dina.daoud@pm.gov.jo، علماً بأنّه لن ينظر في أي طلب غير مستوف الشروط المشار إليها.

ولفت إلى أنه سيصل إلى مقدّم الطلب ردّا يفيد بتأكيد استلام الطلب، وفي حال لم يصل الرد خلال 60 دقيقة منذ وقت الإرسال، يرجى التحقق من إجراءات الإرسال والعنوان المرسَل إليه.

ونوّه القرالة إلى أنّ هذه الاستثناءات المؤقتة تمنَح لغايات التنقّل وإنجاز الأعمال الإعلامية الضرورية مكتبيّا فقط ولا يسمح باستخدامها لغايات العمل الميداني أو الشؤون الشخصية، مؤكداً أنّ استخدام هذا التصريح المؤقت لغير الغايات التي منح من أجلها، سيعرّض صاحبه للمساءلة القانونية وسحب التصريح منه.

وأشار إلى أنّه لن يجري اعتماد الطلبات الواردة عبر تطبيق الواتساب، أو التي تصل بشكل فرديّ دون علم المؤسسة الإعلامية المخولة بطلب الاستثناء، مبيناً أنه لن ينظَر في أي طلب يرد إلى البريد الإلكتروني المعلن بعد الساعة 12 من ظهر يوم غد الخميس.

أمّا عن إجراءات تسليم الموافقات على طلبات الاستثناء، فقد أوضح القرالة أنّه سيجري التواصل مع المؤسسة صاحبة الطلب عند صدور الاستثناءات، عبر الهاتف أو البريد الالكتروني، الذي جرى إرسال طلب الاستثناء منه، لإعلامها بصدور الموافقة من قبل خلية الأزمة في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، والأرقام التسلسلية الفردية الخاصة بها، وذلك خلال مساء يوم غد الخميس، ولن يكون هناك تصاريح إلكترونية أو ورقية تستوجب التسليم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات