تشكيل لجنة لإدارة أعمال نقابة الاطباء


جراسا -

قال نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس، إن تشكيل لجنة لتسيير أعمال النقابة جاء بـ”تكليف من وزير الصحة”، موضحا أنه قام بتشكيل هذه اللجنة بهدف تسيير أعمال النقابة لحين إجراء انتخابات لأعضاء مجلس النقابة.

وأكد في تصريح صحفي أن هذه اللجنة تسعى الى ترتيب أوضاع النقابة وتحقيق مصالحها ومصالح اعضائها والدفاع عنها ولاتمام الملفات العالقة، مشددا على ان اللجنة حريصة كل الحرص على النهوض بالنقابة وتحقيق كل ما تتطلبه ظروف المرحلة الحالية الصعبة.

وقال العبوس: “سنعمل بكل ما أوتينا من جهد من أجل انجاز العديد من الملفات المتراكمة التي تهم الجسم الطبي بكافة قطاعاته وفئاته”، لافتا إلى أن “هذه اللجنة حريصة على ان تعمل بكل تجانس وتناغم وكفريق متكامل يهدف الى تحقيق مطالب وهموم زملائنا الأطباء”.

وكان العبوس نسب إلى وزير الصحة الدكتور سعد جابر بتشكيل لجنة لمساعدته في “إدارة أعمال النقابة”، طالبا من الوزير الموافقة على إجراء انتخابات للنقابة خلال شهر من تاريخ استقالة أعضاء المجلس.

ويأتي تنسيب النقيب على خلفية إعلان اعضاء مجلس النقابة استقالتهم من عضوية مجلسها بتاريخ التاسع عشر من الشهر أيار (مايو) الحالي، على خلفية اقتطاع علاوات الأطباء، الأمر الذي قال عنه الدكتور العبوس أنه “سبب غير صحيح”، باعتبار أن الوزير قرر صرف رواتب الأطباء العاملين في القطاع العام كاملة دون اقتطاع كما كانت عليه قبل جائحة كورونا.

وتتألف لجنة “تسيير أعمال مجلس نقابة الأطباء” من 11 عضوا غالبيتها أعضاء قائمة “سمو” التي خاضت غمار انتخابات المجلس مع النقيب، ولم يحالفها الحظ، وهؤلاء هم: أسعد أبو غزال، منير الشواقفة، ومفلح السرحان، ورامي أبو رمان، وعزالدين قطيش، ورائد العطار، وإحسان مطالقة، وخلدون العضايلة، كما تضم كل من: عصام عميش، ومحمد البنيان، وخالد الخلايلة.



تعليقات القراء

ابو اصطيف
السيد نقيب الاطباء المحترم.
لقد قام الاطباء المتقاعدون بالالتزام طيلة ثلاثون عاما بدفع اقتطاعات التقاعد.
الان لا تدفعون رواتب التقاعد ؟
من المسؤول ؟؟
28-05-2020 08:53 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات