دعوة لاستخدام ساحات المساجد للصلاة


جراسا -

دعا عضو اللجنة الوطنية للأوبئة، جمال الرمحي، الأربعاء، إلى استخدام الساحات الخارجية للمساجد بعد إعادة فتحها، وذلك لتحقيق التباعد الاجتماعي بين المصلين؛ تجنبا لانتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال الرمحي إن أكثر الأماكن التي من الممكن أن يتقارب فيها الناس هي المعابد، وبينها المساجد خاصة في صلاة يوم الجمعة، لافتا الى امكانية استخدام ساحات المساجد الخارجية، أو مواقف السيارات.

وحذر الرمحي من "الانفلات" في حال عدم الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي، ووضع الكمامة، خاصة أن الأردن لم يسجل عددا كبيرا من الإصابات بالفيروس.

الرمحي أوضح أن "إصابة واحدة جديدة كافية أن تنشر المرض بين عدد هائل من الناس".

وأشار إلى أن الإجراءات التي اتخذت في كل مناطق المملكة، حافظت على وتيرة منخفضة من الإصابات.

وحول الأندية الرياضية قال الرمحي إن الأندية الرياضية كـ كرة القدم تحقق التباعد الاجتماعي، "لأنها مفتوحة، ويكون بين اللاعبين مسافات"، لكن الأندية الرياضية التي يشارك فيها الناس يمكن اللجوء إلى الأرقام الفردية والزوجية بين المشتركين، للتخفيف من عدد المتواجدين داخل النادي بنحو 50%.

ولفت النظر إلى أن المقاهي هي "أسوأ قطاع" يمكن إعادة فتحه؛ نظرا لساعات الجلوس الطويلة داخلها، والاختلاط بين مرتاديها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات