الاستيطان


إن من توابع مصطلح الصهيونية الاستيطان الذي هو تطبيق عملي للنهج الصهيوني للاستيلاء على الأرض الفلسطينية بعد طرد سكانها بشتى الوسائل بحجج دعاوى دينية و تاريخية باطلة لتطبيق مقولة أرض بلا شعب لشعب بلا أرض و جلب أعدادا كبيرة من الشتات اليهودي من مختلف أنحاء العالم لإقامة دولة لهم في المنطقة العربية و ذلك لأهمية فلسطين الإستراتيجية في هذه البقعة من العالم .

إن فكرة الاستيطان بدأت عند ظهور دعوى الإصلاح الديني و ترويج فكرة أن اليهود ليسوا جزءا من النسيج الحضاري الغربي و هم شعب الله المختار وطنهم المقدس فلسطين و يجب أن يعودوا إليه و بدئوا بتطبيق هذه الفكرة و توطين اليهود في فلسطين و ظهور الحركة الصهيونية التي سعت للسيطرة على الأراضي الفلسطينية و إقامة وطن قومي لليهود في فلسطين و تم جمع التبرعات و إرسالها إلى جمعيات صهيونية لتشجيع الاستيطان في فلسطين تحت الحماية البريطانية و استمرار محاولة السيطرة على الأراضي الفلسطينية في عام 1881 الذي كان بداية التاريخ الرسمي للاستيطان اليهودي و بعدها تم سن قانون أملاك الغائبين و السيطرة على العديد من الأراضي الفلسطينية .

إن الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة شجعت بناء المستوطنات الإسرائيلية و بناء تمركز استيطاني يهودي بهدف الاستيلاء على الأراضي و تكثيف الوجود الاستيطاني من أجل مد جذور السيطرة على فلسطين و محاولة نسيان أن فلسطين هي أرض الشعب الذي هو شعب العراقة و التاريخ.

ولكن أيتها القلوب الميتة و العقول الحائرة فأي أمر سيحرك رغبتكم لتقفوا في وجه هذا العدوان الغاشم و توقفوا هذا الاستيطان الذي أرهق الكثيرين و جعل منهم قلوبا أنهكت من شدة هذا الأمر عليهم , أم ما زال هناك وقت لنقف متفرجين بعيدين كل البعد عن الأحداث و أخذ المواقف التي تنقذ هذه الأرض و هذا الشعب .

manalalamiri@yahoo.com



تعليقات القراء

شو بدك؟
يا عامري انا لسه مش فاهمة شو بدك بالضبط!!!!!!!!!!!!!!!!!!
23-10-2010 08:53 AM
فكرة احسن من القعدة
ليش ماتترشحي للانتخابات النيابية؟؟ والله حتنجحي,بس حاولي. مع تحياتHuRtWoRdS
24-10-2010 06:42 PM
ماهر رفيق عنبتاوي- دبلوماسي سابق
قرأ أنا ما كتبت أنت ( بكسر التاء) وكله شكوى من المأساة وما نتج عنها وما تريدين ؟ هل لديك غير الذي قلتيه ، أنا أفهم أن اليهود خططوا ونحن لم نخطط وهم نفذوا خططهم بالتدرج على معيار المراحل ولم يفكر أحدهم بجني الثمار لنفسه ، والمناضلون الفلسطينيون الذي أعلنوا الجهادية لتحرير ما يعرف ب 48 أعترفوا بالمحتل لمنطقة 48 مقابل 67 ، هل كان لديهم بعد نظر ؟ طبعا لا . عندما اكتشفوا أن تحرير 48 غير ممكن في المستقبل المنظور قرروا بيع 48 والمطالبة ب 67 ليقيموا عليها سلطة ( كرسي ) وشهداء ( النضال الذين سقطوا قبل عام 67 كانوا شهداء تدرب على أرواحهم قياديون مصلحيون لم يبحثوا عن مرضاة الله بل عن منافع شخصية حقق بعضهم جزءا منها ومات قبل استكمال تحقيق ( الدولة المسخ ) عليك بالصبر لحين أن يأتي الله بالفرج ولا تنتظري الفرج من غيره وقد يظهر من العرب من يكون قد تعلم من العدو كيف يخطط ولكن لخدمة المظلومين من أبناء شعبه طلبا لمرضاة الله وليس لكراسي زائلة ... قال علي بن أبي طالب كرم الله وجهه
النفس تبكي على الدنيا وقد علمت أن الـسعادة فيها ترك مـــا فيها
لا دار للمرء بعد المـوت يسكنــها إلا التي كان قبل الموت بانيها
أظن ذلك يكفي والسلام عليك ورحمة الله وبركاته
26-10-2010 04:58 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات