تحذير أمني صهيوني من تنفيذ مخططات الضم


جراسا -

يعتقد مسؤولو الأمن في وزارة الجيش الصهيوني أن هدف رئيس الوزراء الصهيوني "نتن ياهو"  بتطبيق السيادة في الضفة الغربية ، في أوائل يوليو ، لن يكون ممكنًا على أرض الواقع نظرا لقصر الفترة الزمنية والتي تحتاج إلى استعدادات كبيرة تحسبا لتدهور الأوضاع.

وشدد "نتن ياهو" يوم الاثنين في جلسة مغلقة لحزب الليكود على أن هذا هو الموعد النهائي لتنفيذ الخطة ، ولكن الموعد يعتبر قصير للغاية ، حيث أن ذلك يحتاج الى استعدادات مهمة تحسبا لتدهور امني ​​في الضفة الغربية وقطاع غزة وفقا لموقع واللاه العبري.

ومن بين أمور أخرى ، ذكر المسؤولون كيف تطورت الأحداث إلى الضفة وغزة عندما وضعت اسرائيل بوابات للتفتيش في الاقصى عام 2017 ، وكذلك نقل السفارة الأمريكية إلى القدس -حيث استمرت تلك الأحداث لشهور.

بالنسبة لبرنامج السيادة ، تقدر مؤسسة الجيش أن الرد في الميدان قد يكون غير متوقع.وبحسبهم ، فإن هذا يعتمد على كيفية عرض الخطوة وقبولها على التوالي في الشارع الفلسطيني ، فضلاً عن احتمال تحريض مسؤولي السلطة الفلسطينية ضد الكيان الصهيوني.

ووفقا للتقرير فإن هناك متغير اخر هو سلوك قوات الأمن الفلسطينية ،مع قرار وقف التنسيق مع الكيان الصهيوني  الأمر الذي قد يحفز تنفيذ عمليات .

واضاف المسؤولون إن الجيش الصهيوني غير راضٍ عن المستوى الحالي للكفاءة ومستوى كفاءة القيادة المركزية للتصدي لأي عمليات.

ويقول مسؤولون أمنيون إن رئيس الوزراء "نتن ياهو" قد يدلي ببيان فقط في بداية يوليو ، وأن تنفيذ الخطوة سوف يتأخر لبضعة أشهر لذلك ، تم توجيه رئيس الأركان لمناقشة الخطوات المختلفة لتعزيز الجيش في حال تدهور الوضع ، ومع ذلك ، لم يتم عقد مناقشات حول هذه القضية من قبل وزير الجيش بيني غانتس.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات