محتار من أختار السمراء ام الشقراء
جراسا - الكاتبه مها احمد - لم أتفق مع زوجتي وكان لا بد من الإنفصال، والحمد لله لم ارزق منها بأطفال الامر الذي شجعني على اتخاذ قرارٍ كهذا.
بعد مرور وقتٍ على انفصالنا بات امر الزواج من فتاة جميلة وخلوقه تحبني واحبها لإكمل مشوار الحياه معها هو الأكثر إلحاحاً، مرَ وقت قصير وبعدها، أثارت إحدى زميلاتي في العمل إنتباهي، فيها جمال جاذب، صِبغةٌ سمراء مثل التي أحبها في قهوة الصباح، لمعةٌ أسِره وعسليتان أخاذتان،
بدأت التقرب منها شيءً فشيئا، فوجدت بعد تتابع من أحاديثٍ طويلة، تقاربً فكري بيني وبينها، وبعد مُضي وقت مناسب لأخذ قرار بإرتباطٍ وثيق، قررت مصارحتها وأخبارها بمقصدي وصدق غايتي، وبادرتني باستحياءٍ، وحديثٍ خَجل بأنها تبادلني صدق الشعور والنية، مما جعلني أستبدُ بفرحتي وأقطع سيل الاستحياء ذاك ومطرف النظرات، بحديثٍ صريح يوضح الحال من قبل وبعدها، ومما جعلني اتمادى في فرحتي تأكيدها لي أنها على استعداد للعيش معي بكل الأحوال.
ولكن حصل شيء وجعلني متردد في ذلك ، جاءت زميله جديده شقراء البشره جميله الوجه ، عندما رايتها دخلت في قلبي وأنستني زميلتي السمراء وقررت الزواج بالشقراء
وهنا وقعت في حيره!!
من اتزوج..!
هل اتزوج السمراء التي تحبني ومستعده ان تضحي بالكثير لأجلي؟
ام للشقراء جميلة الوجه، التي لم ارى بجمالها، برغم أنها لا تبادلني أي شعور؟!
فقدت قدرتي من التفكير على النوم، وصار كل حديثي مع نفسي أيهما أفضل ولأيهما أذهب؟
ماذا افعل لا أريد السمراء لأن زوجتي السابقه كانت سمراء ولا اريد أن اعيد الكره ولكن بنفس الوقت اتزوج الشقراء التي لاتفهمني مثل السمراء ولا تبادلني الحب كما تبادلني اياه السمراء
فكرت أن اتزوج كليهما، وذهبت إلى زميلتي السمراء طرحت الفكرة أمامها، وهنا غضبت وبشده من كلامي ورفضت إكمال أي حديث معي، تداركت موقفي هذا وأخبرتها أنني كنت أمازحها لأتمكن من رؤية قدر محبتي عندها.
والى الان انا في جدالٍ ونفسي من اتزوج منهن السمراء ام الشقراء ام انسى الاثنتين معا وابحث عن فتاة أخرى، وعلي الاختيار واطلب اعطائي رأيكم في موضوعيمحتار من اختار
الكاتبه مها احمد - لم أتفق مع زوجتي وكان لا بد من الإنفصال، والحمد لله لم ارزق منها بأطفال الامر الذي شجعني على اتخاذ قرارٍ كهذا.
بعد مرور وقتٍ على انفصالنا بات امر الزواج من فتاة جميلة وخلوقه تحبني واحبها لإكمل مشوار الحياه معها هو الأكثر إلحاحاً، مرَ وقت قصير وبعدها، أثارت إحدى زميلاتي في العمل إنتباهي، فيها جمال جاذب، صِبغةٌ سمراء مثل التي أحبها في قهوة الصباح، لمعةٌ أسِره وعسليتان أخاذتان،
بدأت التقرب منها شيءً فشيئا، فوجدت بعد تتابع من أحاديثٍ طويلة، تقاربً فكري بيني وبينها، وبعد مُضي وقت مناسب لأخذ قرار بإرتباطٍ وثيق، قررت مصارحتها وأخبارها بمقصدي وصدق غايتي، وبادرتني باستحياءٍ، وحديثٍ خَجل بأنها تبادلني صدق الشعور والنية، مما جعلني أستبدُ بفرحتي وأقطع سيل الاستحياء ذاك ومطرف النظرات، بحديثٍ صريح يوضح الحال من قبل وبعدها، ومما جعلني اتمادى في فرحتي تأكيدها لي أنها على استعداد للعيش معي بكل الأحوال.
ولكن حصل شيء وجعلني متردد في ذلك ، جاءت زميله جديده شقراء البشره جميله الوجه ، عندما رايتها دخلت في قلبي وأنستني زميلتي السمراء وقررت الزواج بالشقراء
وهنا وقعت في حيره!!
من اتزوج..!
هل اتزوج السمراء التي تحبني ومستعده ان تضحي بالكثير لأجلي؟
ام للشقراء جميلة الوجه، التي لم ارى بجمالها، برغم أنها لا تبادلني أي شعور؟!
فقدت قدرتي من التفكير على النوم، وصار كل حديثي مع نفسي أيهما أفضل ولأيهما أذهب؟
ماذا افعل لا أريد السمراء لأن زوجتي السابقه كانت سمراء ولا اريد أن اعيد الكره ولكن بنفس الوقت اتزوج الشقراء التي لاتفهمني مثل السمراء ولا تبادلني الحب كما تبادلني اياه السمراء
فكرت أن اتزوج كليهما، وذهبت إلى زميلتي السمراء طرحت الفكرة أمامها، وهنا غضبت وبشده من كلامي ورفضت إكمال أي حديث معي، تداركت موقفي هذا وأخبرتها أنني كنت أمازحها لأتمكن من رؤية قدر محبتي عندها.
والى الان انا في جدالٍ ونفسي من اتزوج منهن السمراء ام الشقراء ام انسى الاثنتين معا وابحث عن فتاة أخرى، وعلي الاختيار واطلب اعطائي رأيكم في موضوعيمحتار من اختار
تعليقات القراء
أكتب تعليقا
تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه. - يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع |
|
الاسم : | |
البريد الالكتروني : | |
التعليق : | |
بس البياض احلا
بس تطفي الضو بتبلش الاضاءة
اما السميرا بدك بتولع نواسه بيعنك الله وبهيك بتزيد كهرباء ومع فرق الوقود بتولع احسبها ههههه
اسمر سمارك زين
مع احترامي للبيض والشقر طبعا
يعني لازم تكون البيضا دفشه ؟؟؟ انتي شفتي رفيف بمسلسل زواج مصلحه ,,, كهربا البنت ههههههه
هههههههههههه
وضع السمراء بالاول
ههههه
الابيض بحب ياخذ السمراء
الاسمر بحب البيضاء
ابيات شعر وشوق واغاااني
يسعد صباحك والغلا داخل الجوف
يظهر بعيني قبل ينطق لساني
صباح السعاده
سجع
واذا عالامثال النثل قال، ، القلب وماحب لوكان اسمر ودب هههه ماقال ابيض لانه بتصير مدح ههههه
شوبدك بالسمرا والبيضا، ، انتي احلى من الكل،، بادبك واخلاقك
ام 120 كيلو اذا وقعت يوم واغمى عليها ,,, بدك واسطه عند الدفاع المدني عشان يقبللوا ييجوا يساعدوك ههههههه
اشوفها حقيقه مثل الخيال
يعني ان جعت الليل يمكن اتعشاها
عن اي اوروبا بتحكي ,,,, حرام عليكي يابنت الحلال
الاسبانيات تحف ماشيه عالارض ,, اوكرانيا ودول الاتحاد السوفييتي ,,, لعب ماشيه عالشارع ,,, ما بتعرف بشو تتغزل ,,,
انا عايش عندهم وبعرفهم ,, من لون بشره لنعومه يابنت الحلال والله في بنات عندهم واقصد اغلبهم وجهها مثل السيراميك ,, مرايه ,,,, ما بتعرف وين تتطلع ,,,,
الطول ولا الرشاقه ولا الابتسامه ولا صف الاسنان ولا ,, ولا ,,,,
يخرب بيتك انتي ناقصك لؤلؤ ,,, قسما بالله الي خاطر احملها واهرب فيها ههههههه
ما اخترعوا البودرة ,,,,, عزيزتي
واني ابيع الود وابيع الأحباب .. وش باقي ما قلته حبيبي عليّه
ظالم واخاف عليك من يوم وحساب .. ياخي حرام اللي تسويه فيّه
ارفع إيديني طالبٍ رب الأرباب .. واتذكر العشرة وانزل إيديّه
شمت فينا اغراب وابعاد واقراب .. خليت ذا يحكي وهاذي وذيّه
اهديلك البسمة وتهديني انياب .. ليش الوفا في شرع مثلك خطيّه
الله بلاك بناس تفرش لك اهداب .. والله بلاني بناس ماهي وفيّه
ياليت عندي شوي من غدر الأصحاب .. ياليت عندك من وفايا شويّه
مالقيت هالبياض
عند العرب بياض اجمل منه واكثر
داهنة وشها علب بودرة
وكمان بودرة للجسم مش مخلية
وطولها مش هالقد يادوب ١٦٥
ومراد خطيبها تركها وحب عليها وحدة سمراء
كانك اقتنعت بكلامي
ذكرني بقصة الخرفان البيض ولا السود
هاي قصة طويلة وبعدين بحكيلكوا اياها لاني مستعجل
واكيد كلكوا ابتعرفوها لانكوا اكثرين حكي
والمرء ما دام ذا عين يُقلبها في أعين الغيد موقوف على الخطر
يُسر مقلته ما ضر مهجته لا مرحباً بسرورٍ جاء بالضرر
كم نظرةٍ فتكت في قلب صاحبها فتك السهام بلا قوس ولا وتر
الان بدنا نعلق على المشكلة
سمراء ام شقراء
بعد ماصار مطلق ...صار بده يعيش حياته وينقي ويختار
الي صاح اله مش صاح للعزابية
من متابعة مشكلتك
انت انسان مزاجي بتغير افكارك بلحظة
يعني بعد الشقراء ممكن تجي حمراء ووشها منمش وتترك الشقراء
الله يعين زوجتك الاولى على هالصفة الي عندك وممكن هي الصفة سبب دمار زواجك الاول
فلا يستطيع احد ان ينكر ان البياض هو احد صفات الجمال ولو فضل البعض غير ذلك ,, فمثلا في افريقيا فانهم يرون المراه السوداء حالكة السواد اكثر جاذبية وجمال من البيضاء والسمراء ,,, وللناس فيما يعشقون مذاهب ,,,,
يتبع ,,,,,
لما تحكي انه فلان غني بطلع لك واحد بقول لك يمكن يكون هذا الغني عنده ابن بتعاطى مخدرات ومزهقه حياته ,,(( حجة المطربل ) طيب مهو عادي ممكن واحد طفران ومش لاقي يوكل وكثيرين عندهم ابن حرامي وسكرجي ومطلع عين ابوه وكل يوم امه بتزوه بسجن شكل ,,,
ليش الغني بنظر البعض لازم يكون عنده عيب باولاده او صحته او دينه ,,, عادي كثير اغنياء بعرفهم عندهم ابناء بتحلف بحياتهم ادب وعلم وخلق ,, عادي مش هامل ولا بتعاطى ,,,
يتبع ,,,,,
حتى بالدين ,,, القران بقول ورفعنا بعضكم فوق بعض درجات ,,,, بالمال والجمال والعقل والفهم والتفكير ,,,, ( اذا ما قلت بسم الله بالاول وصدق الله بالاخر يعتبر كلام وليس ايه ( عشان اذا فيها خطأ ما ينحسب علي ,,, ,,,عشان المتحذلقين)
وكما قال عليه الصلاة والسلام ايضا عندما ساله الفقراء بان الاغنياء ينفقون افضل من الفقراءفقال : ,,, ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء ,,
يعني بالاخر ,, ممكن غني وبعمل خير,,,, محمد بن راشد غني واياديه البيضاء ومساجد بناها ومراكز تعليم القران بكل مكان سافرت اله ,,,, وفي اغنى منه لصوص وقتله وسفاحين ولا يتناهون عن منكر فعلوه ,, ,,,, وفي فقير بقاسمك لقمته وفي فقير بوكل اللي بيدك وبسرق الغسيل عن الحبل ,,,,, يعني بالاخر ,,, في بيضا خفيفة دم وعسوله ومؤدبه وبثق فيها تربي اولادي حتى لو كانت من روسيا ,,, وفي وحده من مكة المكرمه ما بثق فيها تدخل درج بيتي ,,,,, يعني مش لانها بيضا وطويله واموره وعيونها خضرا تكون مش كويسه ,,, ومش لانها سمرا وقصيره وناصحه يعني كويسه ,,, وبالاخر مثل ما قال المثل الغوراني ,(((( اوكل عسل انا والناس ولا اوكل زفت ,, لحالي ))) ههههههههههه
قضي الامر الذي فيه تستفتيان ,,,
قال لمرته: جهزيلنا سندويشات لبنة
قالتلو : يا رجل شو لبنة ما لبنة؟ انت عازمهم ع شاورما!!
قالها : لفي لبنة وما عليكي انت.
اخذ سندويشات اللبنة وفات لعند صحابه
قاللهم يا شباب.. هذول سندويشات شاورما..
بس فيه وحدة من بيناتهن لبنة
اللي بتطلع معه رح يكون العشا بكره عنده
الكل أكل من ثم ساكت
واحد طل ع صاحبه جنبه وقله: اللي معك لبنة مبين ع وجهك!
قلو: أعوذ بالله يا رجل..
هاذا مايونيز
رحت للنت وقرات عن السجع والطباق بس صعب الخص
بدها وقت روح انت واقرأ
شو عملك تشريح مركبات...ميكانيكي سيارات
انا بشوف المراة الطويلة كثير هي صفات رجولية
وكمان الناس بحبوا السمار لانهم بروحوا لشط البحر ليكتسبوا السمار
البياض بشع كثير ودفش على المعظم وفي لباطة وغباء
هاد رأيي
والطول كثير بتصير الوحدة رجولية
كل انسان ووجهة نظره
ولولا اختلاف الاذواق لبارت السلع
بدنا مشكلة جديدة
الحواار كان عن البيضا والسمرا مش الاجنبيه والعربيه،،، مع انه كثير اجنبيات احسن،،، لكن غي قرى بالاردن عندهم جمال وبياض وعيون ملونه احلى من الفرنسيات
يعني مش مرتبط البنت البيضا تكون اجنبيه ,,, ولا مرتبط لانها حلوه تكون اجنبيه الها اصحاب ,,, مع انه العربيات اتعدوهن بمراحل هههههه
يعني بمجرد اني قلت نسوان للحب والزواج ,, قلتي ((( قبطان
بدك تاخذ اجنبية عشان جمالها
لكن هل بتضمنها تربي الك ابناء
الجمال شو مابقي زايل))))
شفتي ,, انتي اللي قارنتي الاجنبيه بالجمال مع انه ممكن بيضا وشقرا وحلوه وطويله وعربيه وتربي اولادي ,, مش شرط جعفر يربيهم ,,,,,
اتمنى أن تكون رسالتي واضحة