اغلاق

النقل العام مستثنى من نظام الفردي والزوجي


جراسا -

أكد مدير عام هيئة تنظيم قطاع النقل البري بالوكالة صلاح اللوزي، أن وسائل النقل العام مستثناة من العمل بنظام الفردي والزوجي، لكنها مشمولة بقرار منع التنقل بين المحافظات.

وقال :" إن وسائل النقل العام على تنوعها مستمرة بالعمل بعد عطلة العيد التي تنتهي مساء اليوم وفق إجراءات العمل لتدابير السلامة والوقاية الصحية المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا التي أقرتها الحكومة مسبقا، وأبرزها أن لا يزيد عدد الركاب بالحافلة الواحدة عن 50 بالمئة من العدد الكلي المرخص لها لتحقيق التباعد الجسدي بين الركاب، وعدم التوقف لغايات تحميل وتنزيل الركاب أثناء مسير الحافلة، إلى جانب وجود معقمات للأيدي والالتزام باستخدام مستلزمات الوقاية الشخصية مثل الكمامات والقفازات من قبل الركاب والسائق".

وأضاف ان هناك مطالبات بعمل وسائل النقل العام وفق نظام الفردي والزوجي نظرا لإجراءات التباعد الجسدي المتبعة وقلة أعداد الركاب.

وتابع اللوزي أن وسائل النقل العام مشمولة إلى إشعار آخر بقرار منع التنقل بين المحافظات بالرغم من عودة موظفي القطاع العام والقطاع الخاص إلى أعمالهم اعتبارا من صباح يوم غد الثلاثاء.



تعليقات القراء

مستخدم للنقل العام
الرجاء توضيح معنى عبارة" عدم التوقف لغايات تحميل وتنزيل الركاب أثناء مسير الحافلة"
25-05-2020 06:43 PM
مش واضح
نظام الزوجي والفردي غير مقنع ولا يحد من انتشار كورونا بل على العكس
لمصلحة من هذا القرار
25-05-2020 10:09 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات