اغلاق

فك العزل عن قرية الحرش في المفرق


جراسا -

قال محافظ المفرق ياسر العدوان، الأحد، إنه تقرر فك العزل الكلي عن قرية الحرش، التابعة لبلدية الباسلية في المحافظة؛ لعدم تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد فيها بعد جمع عينات للمرة الثالثة بعد 14 يوما من إعلان الحظر.

وأضاف أن نتائج العينات التي جمعت خلال الأسبوعين الماضيين ظهرت "سلبية"، لافتا النظر إلى أن قرية الحرش سجلت 9 حالات منذ اكتشاف أول إصابة في المفرق بتاريخ 6 أيار/ مايو الحالي، واستمرت القرية بعد ذلك بعدم تسجيل حالات لمدة 14 يوما، مما استدعى فك الحظر الكلي عنها، وبحسب بروتوكلات معمول بها من وزارة الصحة، بحسب تلفزيون المملكة.

وأوضح العدوان، أن "إجراءات فك العزل عن قرية الحرش تبدأ من صباح يوم غد الاثنين".

وسجلت محافظة المفرق، نحو 67 إصابة من 6 أيار/ مايو الحالي، مما دعا المجلس الأمني في المحافظة وبتوصية من دائرة الشؤون الصحية إلى عزل بعض المناطق كليا لحين الوقوف على الوضع الوبائي فيها، وجمع عينات كافية لتقرر وجود إجراءات تشديدية أو تخفيفية.

فرق الاستقصاء الوبائي، أنهت السبت، جمع العينات لفحص الكشف عن فيروس كورونا للمرة الثالثة في بلدية الباسلية في محافظة المفرق، بعد مرور 14 يوماً على سحب أول عينة لمخالطي مصاب في قرية الخناصري التي تتبع الباسلية، وفق مراسل "المملكة".

بلدية الباسلية تضم إلى جانب الخناصري، قريتي فاع والحرش.

وحصلت فرق التقصي على عينات الفحص للمرة الثانية من منطقة دير ورق في محافظة المفرق بعد مرور 7 أيام على العينات الأولى.

وزير الصحة الدكتور سعد جابر أعلن في السادس من أيار/مايو إصابة سائق أردني من محافظة المفرق كان عائداً من الخارج قبل أسبوعين من الإعلان عن النتيجة، والتي تبعها إعلان إصابة عدد من مخالطي المصاب في عدة مناطق.

وعزلت بلدية الباسلية في السابع من أيار/مايو في لواء البادية الشمالية الغربية، على أن يتم عزل كل قرية على حدة، بعد تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد في المنطقة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات