اغلاق

ثلوج في لبنان أول أيام العيد (صور)


جراسا -

خيم طقس شتوي بامتياز على لبنان في أول أيام العيد، فهطلت الليلة الماضية أمطار متقطعة على السواحل مترافقة مع رعد وبرق وريح قوية، فيما تكللت هامات جبال بلد الأرز بالثلج في عز مايو.

فبعد موجة حر استمرت عدة أيام، رجعت الشتوية إلى ربوع البلد الغارق بالأزمات من جديد، فأعادت الروح للربيع في الربع الأخير منه.

أما في الجبال، فتساقطت الثلوج على جبال كفرديبيان، في مشهد أعاد اللبنانيين إلى فصل الشتاء، بعد أيام من الحر الشديد.

ونشرت فيديوهات تظهر تساقط الثلوج على علو 2000م حيث تشهد منطقة كفردبيان عاصفة ثلجية، وعلى علو 1950م حيث بلغت سماكة الثلوج 5 سم.

وفي مدينة إهدن والقرى والبلدات المجاورة في قضاء بشري، هطل برد غزير تبعته أمطار غزيرة وتدنت درجات الحرارة إلى 15 درجة وسط صقيع شديد.

وأطل الثلج مجددا على قراميد البيوت بعدما تساقط على القمم اعتبارا من ارتفاع 1900 متر وما فوق، فغطى قمة جبل مار سركيس في إهدن، وصولا إلى أعالي بقوفا والأرز، فيما زادت سماكته على 10 سم في القرنة السوداء.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات