اغلاق

محكمة هولندية تجبر امرأة على حذف صور أحفادها


جراسا -

قضت محكمة في هولندا بأن تحذف امرأة صوراً لأحفادها نشرتها عبر موقعي "فيسبوك" و"بينترست" من دون إذن الأهل، بموجب "اللائحة العامة لحماية البيانات" (جي دي بي آر) المعمول بها في دول الاتحاد الأوروبي.

ووصلت القضية إلى المحكمة بعد خلاف بين المرأة وابنتها، بسبب إصرارها على عدم حذف صور الأحفاد المنشورة على موقعي التواصل الاجتماعي، وفق ما أفاد موقع "هيئة الإذاعة البريطانية" (بي بي سي)، أمس الخميس.

لا تنطبق "اللائحة العامة لحماية البيانات" على البيانات "الشخصية البحتة" أو "الأسرية". لكن الاستثناء لم يطبق في هذه القضية، لأن نشر الصور على وسائل التواصل الاجتماعي جعلها متاحة لجمهور أوسع، حسب الحكم.

وأقرت المحكمة الهولندية أنه على المرأة حذف الصور أو دفع غرامة قيمتها 50 يورو عن كل يوم تأخير عن الامتثال للقرار. وفي حال نشرت صوراً لأحفادها مستقبلاً، قد تُغرم 50 يورو إضافية عن كل يوم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات