اغلاق

طقس العرب: اليوم لن يكون هناك هلال لرصده


جراسا -

متى سيكون أول يوم في شهر شوال وعيد الفطر فى الأردن؟ وما هي الظروف الفلكية المُرافقة لعملية التحري؟ وهل ستكون رؤية الهلال ممكنة؟.

حتى نُجيب على هذا السؤآل لابُد لنا من استعراض بعض المُعطيات الفلكية المُتعلقة بعملية تحري هلال شهر شوال وعيد الفطر هذه الليلة، وأهمها وقت غروب الشمس و وقت غروب القمر إضافة للعمر الزمني للهلال.

أولا: القمر سيغرب قبل الشمس ولن يكون هناك هلال لرصده

ومن المُلاحظ من خلال الحسابات الفلكية أن القمر سيغرب قبل الشمس في مختلف مناطق الأردن مساء الجُمعة، بل وحتى في مُختلف مناطق الوطن العربي، بالتالي لن يكون هناك هلال ليتم رصده، ما يعني أن رؤية هلال شهر شوال وعيد الفطر بعد مغيب شمس يوم الجمعة مستحيلة.

فيما يلي خارطة توضيحية تُبين وقت غروب الشمس والقمر في مختلف مناطق المملكة ليلة تحري هلال شهر شوال وعيد الفطر:

ثانياً: عدم تولُد هلال شهر شوال وقت التحري

ومن خلال الحسابات الفلكية كذلك يتبين أن تولُد هلال شهر شوال سيكون في تمام الساعة 8:39 من مساء يوم الجُمعة، أي بعد مغيب الشمس وانتهاء فترة التحري، وهذا سبب آخر يجعل رؤية هلال شهر شوال مستحيلة بعد مغيب شمس يوم الجُمعة.

وعليه يُتوقع أن تٌعلن الأردن يوم السبت 23 مايو 2020م مُتمماً لشهر رمضان، ويوم الأحد 24 مايو هو أول أيام عيد الفطر 2020 في الأردن



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات