امين عام اتحاد الجامعات العربية يدعو الى تغيير اساليب التعليم


جراسا -

دعا امين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو عزت سلامة الى تغيير اساليب التعليم التقليدية للجامعات العربية بسبب التطور الهائل الذي يشهده العالم في مجال العلم والتكنولوجيا.

وطالب الدكتور سلامة خلال مشاركته في الحلقة النقاشية التي عقدت عن بعد اليوم الخميس والتي جاءت بعنوان " نجاح المؤسسة في التدريس والتعليم عبر الإنترنت في المنطقة العربية بعد كورونا " الجامعات العربية الى الاهتمام بالعلوم التكنولوجية والتقنيات الحديثة والاتصال والذكاء الاصطناعي وعلم الربوتات والاستشعار عن بُعد التي اصبحت اكثر استخداماً وحاجة في العالم .

وقال ان اتحاد الجامعات العربية بدأ بإلاستجابةً مباشرةً للتحول الذي طرأ على العملية التعليمية في الجامعات العربية والتي جاءت نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد وتسبب باغلاق المؤسسات التعليمية في العالم مشيرا الى ان الاتحاد اطلق منصة للتعليم الالكتروني والتي يمكن من خلالها اشتراك الجامعات العربية والاستفادة من الخدمات التي توفرها المنصة لخدمة العملية التعليمية.

واشار سلامة خلال الحلقة التي نظمها الاتحاد بالتعاون مع مؤسسة QS لتصنيف مؤسسات التعليم الجامعي الى ان الجامعات العربية يمكنها من خلال المنصة من طرح برامجها التدريسية ومناهجها التعليمية الخاصه بكل جامعة بشكل مباشر للطلبة والى أعضاء هيئة التدريس .

واكد أهمية تغيير الاساليب التقليدية في التعليم الجامعي في المنطقة العربية موضحا ان الجامعات التي تبتكر خلال هذه الفترة ستخرج بلا شك على الجانب الآخر مع حلول تقنية أقوى وأنظمة دعم طلابي أمتن، مع التركيز على تحقيق أهداف التنمية المستدامة في ظل هذا الوباء وحتى يتم ايجاد اللقاح والعلاج الفعال له.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات