اغلاق

للنساء .. القهوة سلاحك لخسارة الوزن


جراسا -

- يستهلك العالم نحو 7 ملايين طن من القهوة سنويا في الوقت الذي تكثر فيه الدراسات حول فوائد ومضار هذا المشروب الذي يحظى بشعبية كبيرة بين الكثيرين، هناك دراسة حديثة أخرى أشارت إلى دور القهوة في حرق الدهون وفقدان الوزن، والكمية اللازم شربها لتحقيق ذلك.

فبحسب ما نشر وكالة سبوتنيك فإن تناول كوبين أو ثلاثة أكواب من القهوة في اليوم الواحد له علاقة بانخفاض نسب الدهون الكلية في الجسم، ونسب الدهون في منطقة البطن، وبحسب الدراسة فأن تأثير القهوة يظهر بشكل أسرع على النساء في خفض الوزن مما قد يظهر عند الرجال.

وتوصلت دراسة حديثة نشرت على موقع The Journal of Nutrition الأمريكي، أظهرت بأن النساء اللاتي يشربن كوبين أو ثلاثة من القهوة يوميا لديهن قدر أقل من دهون الجسم الكلية، وكمية أقل من دهون البطن، من اللواتي يشربن كمية أقل من القهوة. وتوصل الباحثون إلى أن النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 20 إلى 44، ويشربن كوبين أو ثلاثة أكواب من القهوة يوميا، يتمتعن بمستويات من السمنة أقل بنسبة 3.4% من النساء اللواتي لا يشربن القهوة.

وتصبح المستويات أكبر بالنسبة للنساء اللواتي تتجاوز أعمارهن الـ44، فبالنسبة للنساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 45 إلى 69، واللواتي يشربن أربعة أكواب من القهوة أو أكثر يوميا، فقد كانت لديهن سِمنة أقل بنسبة 4.1% من أولئك اللواتي لا يشربن قهوة.

كما وأثبتت الدراسة دور القهوة في خفض الدهون لدى الرجال لكن ليس بنفس السرعة والكمية لدى النساء، وأظهرت الدراسة بأن الرجال الذين يتناولون القهوة، والذين تتراوح أعمارهم بين 20 إلى 44 عاما، دهون كلية أقل بنسبة 1.3%، ودهون في البطن أقل بنسبة 1.8%، من أولئك الذين لا يستهلكون القهوة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات