اغلاق

مرسيدس جديدة تعمل بنبضات القلب


جراسا - تشتهر شركة مرسيدس بينز الألمانية للسيارات بنماذجها الفريدة من نوعها والمواكبة لكل تحديثات التكنولوجيا، ولكن AVTR النموذجية، كانت محط إعجاب وجدل كبيرين بسبب مواصفات غريبة وفريدة من نوعها.

وكلمة نموذجية هنا لا تعني تصميما فاخرا ومميزا، ولكن وبحسب ماتقوله الشركة فإن السيارة تمتلك نظام ذكاء اصطناعي باسم "VISION AVTR"، والذي يعمل على استشعار أنماط ضربات القلب والتنفس الخاصة بالسائق والركاب.

بحيث أنه عندما يضع السائق يده على الكونسول الوسطي، تبدأ السيارة بمراقبة دقات قلبه بدقة عالية كي تدب الحياة في السيارة وتبدأ بالحركة، والتي يمكن أن تكون عمودية أو أفقية بفضل عجلاتها فريدة التصميم.

وتحتوي الخلفية على ألواح قابلة للحركة في مختلف الاتجاهات تشبه قشور الزواحف، وهي عبارة عن ألواح طاقة شمسية يمكنها التحرك تجاه أشعة الشمس للحصول على أعلى مستوى ممكن من الطاقة.

وتأتي السيارة أيضًا مع أبواب شفافة بالكامل من دون أي معدن أو مقابض، كألواح زجاجية، تشبه "عالم آفاتار" الذي عمل مهندسو مرسيدس على تخيله بأدق تفاصيله.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات