اغلاق

كيف تختارين وسيلة منع الحمل الملائمة لحالتك؟


جراسا -

- ينبغي أن تكون وسيلة منع الحمل المثالية آمنة بنسبة كبيرة وسهلة الاستخدام ويمكن تحملها وليس لها تأثير على الخصوبة، فضلاً عن عدم الإزعاج أثناء الجماع.

وهناك العديد من وسائل منع الحمل، التي تتناسب بدرجة أقل أو أكثر مع نمط الحياة وطبيعة الجسم والاحتياجات الشخصية، وفقاً لمديرة مركز استشارات الأسرة بمدينة لوبيك الألمانية، الدكتورة آنا ماريا بوتهوف.

وأشارت إلى أن اختيار وسيلة منع الحمل المناسبة يرتبط بالحالة الفردية، ولذلك لا يمكن تقديم توصية عامة، لكنها تنصح الطبيبة الألمانية بضرورة الحصول على معلومات تفصيلية حول جميع وسائل منع الحمل.

العازل والهرموني

وبشكل أساسي يمكن تقسيم وسائل منع الحمل إلى فئتين رئيسيتين:

وسائل منع الحمل العازلة مثل الواقي الأنثوي الذي يتم تركيبه فوق عنق الرحم.

الوسائل الهرمونية: تضم حبوب منع الحمل واللولب الهرموني والحلقة المهبلية والحقنة لمدة ثلاثة شهور ولاصقة منع الحمل، ولا يمكن تصنيف اللولب النحاسي أو السلسلة النحاسية في أي فئة من الفئتين.

مدى الفعالية

واعتبرت الطبيبة الألمانية أن جميع الوسائل تعمل على منع الحمل، غير أنه من الوارد حدوث خطأ أثناء استعمال هذه الوسائل، وفي حالة الاستعمال الصحيح لها فإنها تحمي بنسبة تزيد على 90%.

وبالإضافة إلى ذلك، تلعب الأمراض المزمنة أو تناول الأدوية الأخرى أو الإعاقات الجسدية دوراً رئيسياً في اختيار وسيلة منع الحمل المناسبة، ولذلك لا يجوز استعمال وسائل منع الحمل الهرمونية إلا بعد استشارة الطبيب المختص.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات