اغلاق

هيئة الاوراق تقرر نشر ملكيات الاسهم التي تزيد عن 1%


جراسا -

 اقر مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية نشر تداولات وملكيات ممثلي أعضاء مجالس الإدارة الاعتباريين والملكيات من 1 بالمئة فأكثر من أسهم أي شركة مدرجة في بورصة عمان.

وجاء في بيان لهيئة الاوراق المالية وصل لوكالة الانباء الاردنية (بترا)ان النشر سيتم على الموقع الإلكتروني لمركز إيداع الأوراق المالية وهيئة الأوراق المالية وبورصة عمان بحيث يتم تحديث هذه المعلومات يوميا.

وقال البيان إن هذه الخطوة تأتي استكمالا لتجذير خطوات الإفصاح وثقافته وبهدف إسراع إيصال المعلومات والبيانات إلى المستثمرين.

وكانت عمليات الافصاح عن التداولات وتغيرات الملكية تتم لاعضاء مجلس الادارة اضافة للاشخاص الاعتباريين والمعنويين الذين تزيد ملكياتهم عن5 بالمئة.

وفي هذا السياق قال رئيس مجلس مفوضي الهيئة الدكتور بسام الساكت ان هذا القرار يأتي في إطار تطوير وتجذير وتعزيز مبدأ الإفصاح الذي تسعى الهيئة إلى تعميقه كمفهوم راسخ في سوق رأس المال الوطني ولدى الشركات المرخصة والمدرجة في بورصة عمان.

واضاف ان القرار يحسن عمليات النشر لتطبيق مبادئ دليل الحوكمة الذي أصدرته الهيئة أخيرا وأن الهيئة ملتزمة وفق القانون بتوفير المناخ الملائم للإفصاح وتجذير مبدأ الشفافية اللازمين في بورصة عمان وتزويد المستثمرين بالمعلومات الضرورية التي تساعدهم في اتخاذ قراراتهم الاستثمارية.

(بترا) 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات