طائرتا شريان الحياة 5 تصلان العريش


جراسا -

وصلت الطائرة الخاصة الثانية، التي تقل الفوج الأخير من منظمي قافلة شريان الحياة الذين يتجاوز عددهم المائتين، إلى مطار العريش الدولي الساعة 11 من مساء يوم أمس.


وكانت السلطات المصرية منعت 17 ناشطا باعتبارهم "أشخاصا غير مرغوب فيهم" منهم النائب البريطاني السابق جورج غالاوي.


ومن المقرر أن يقيم الناشطون بفندق خاص حتى وصول سفينة شريان الحياة 5 القادمة من ميناء اللاذقية السوري، والتي يتوقع أن تصل صباح اليوم الخميس.


من جانبه أكد مدير ميناء العريش البحري جمال عبد المقصود الاستعداد لاستقبال وتفريغ السفينة حين وصولها، ثم التوجه بالمساعدات إلى المعابر المؤدية إلى قطاع غزة حسب طبيعتها.


فقد تقرر دخول المساعدات الطبية عبر معبر رفح البري، والغذائية من ميناء العوجة، والسيارات من ميناء كرم أبو سالم.


يُذكر أن قافلة شريان الحياة تضم متضامنين من ثلاثين دولة و137 حافلة تحمل بضائع ومساعدات أغلبها مستلزمات ومعدات وأدوية طبية، إضافة لمساعدات تعليمية وإغاثية تقدر قيمتها بخمسة ملايين دولار.

وهذه المساعدات تبرعات فردية ومؤسسات خيرية، علما بأن المساهمات المتميزة –من حيث عدد المشاركين ونوعية المساعدات- كانت من الجزائر والأردن والخليج العربي.
 
 
المصدر: الجزيرة+الألمانية 
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات