ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية يدين تصريحات "بومبيو"


جراسا -

يدين ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية التصريحات التي ادلى بها وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو والتي جاءت في ختام زيارته يوم أمس الأربعاء للكيان الصهيوني والتي كرر فيها الموقف الأمريكي المعادي للحقوق الفلسطينية والعربية بحق "اسرائيل" ضم المستعمرات الاستيطانية المقامة على أراضي الضفة الفلسطينية.

إن هذه التصريحات المتكررة من الإدارة الأمريكية تؤكد على النهج العدواني لهذه الإدارة وشريك حقيقي للكيان المحتل في كل الجرائم التي يرتكبها بحق الشعب العربي الفلسطيني، ومحاولة فرض ما يسمى بصفقة القرن لتصفية الحقوق الوطنية الفلسطينية والعربية.

إن هذه المواقف الأمريكية المعادية تتطلب موقفاً فلسطينياً حاسماً بالقطع مع مرحلة أوسلو وما نتج عنها من ضياع للحقوق الوطنية ومصادرة وتهويد للأرض واستمرار سياسة القتل والعدوان، وانهاء حالة الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ليتمكن الشعب العربي الفلسطيني من مواجهة صفقة القرن واسقاطها .

ويتطلب عربياً رفض هذه التصريحات والمواقف الأمريكية العدوانية تجاه الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية والتأكيد على حقه بالحرية والاستقلال وتقرير المصير.

إن الموقف الأمريكي بدعم الكيان الصهيوني ضم المستعمرات الاستيطانية وغور الأردن يشكل تهديداً وخطورة على المصالح والأمن القومي الأردني، الأمر الذي يدعونا للتأكيد على المطالبة بإلغاء معاهدة وادي عربة دفاعاً عن الأردن وسيادته وعروبته.

وأكد الائتلاف على دور القوى الشعبية العربية بدعم نضال الشعب العربي الفلسطيني ورفض السياسات العدوانية الامريكية ومجابهة كل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني.

عمان في 14/5/2020
د.سعيد ذياب
الناطق الرسمي
باسم ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات