اغلاق

كيف تتعاملين مع ضغوط العزل وأنت حامل؟


جراسا -

لا تقتصر تغيرات الحمل على ما يحدث للجسم، فخلال هذه الرحلة تتعرضين لتغيرات وضغوط نفسية كبيرة أيضاً، ويشكل الحجر بسبب كورونا عامل ضغط أكبر يحرّك مشاعر القلق والتوتر. لذلك، عليك اتخاذ الإجراءات التي تخفّف من هذه الضغوط، وترفع المعنويات، وتعزّز الحالة النفسية، خاصة مع تزايد القلق خوفاً من الإصابة بالعدوى أو اية التهابات نتيجة ضعف المناعة خلال الحمل.

وبحسب مجلة "لانسيت" الطبية، يؤدي اكتئاب الحامل إلى تزايد احتمالات إصابة الطفل بمشاكل نفسية وسلوكية لاحقاً. كما تفيد التقارير بأن الاكتئاب يصيب بدرجة ما امرأة من بين كل 5 حوامل حول العالم، ومع ضغوط العزل والحجر يُنصح باتباع التوصيات التالية لتخفيف الضغوط والتوتر:

* دلّلي نفسك لتشعري بأنك محبوبة ومرغوبة، فاهتمي بإظهار جمالك، واتخذي إجراءات العناية ببشرتك وشعرك، مع الحرص على اختيار منتجات العناية الصحية الخالية من المواد الكيميائية.

* احرصي على القيام بما تحبين، بداية من اختيار الأطعمة المفضلة لديك، وارتداء الملابس التي ترتاحين فيها، والاستمتاع ببرامج التلفزيون الكوميدية المفضّلة، وإجراء المحادثات مع الصديقات والمقربين.

* اعزلي نفسك عن متابعة الأخبار المثيرة للتوتر، مثل أخبار الوباء والكوارث، وشاهدي واستمعي لكل المواد الفنية والترفيهية التي تبهجك.

* التمارين جزء لا غنى عنه من إجراءات تخفيف التوتر والضغوط.

* تجنّبي الأطعمة غير الصحية، والأطعمة المصنعة، والوجبات المقلية، واختاري المذاق الذي يرضيك من بين الأطعمة الصحية، كالمكسرات والفواكه والألبان قليلة الدسم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات