اجراءات التداول في بورصة عمان غدا الأحد


جراسا -

أوضح المدير التنفيذي لبورصة عمان مازن الوظائفي، الإجراءات المتعلقة بجلسة التداول التي قررها مجلس إدارة البورصة لاستئناف التداول اعتباراً من غد الأحد، حيث تم تحديد نسبة الارتفاع والانخفاض اليومية المسموح بها للتداول والصفقات عند 5ر2 بالمئة من السعر المرجعي للأوراق المالية المتداولة في البورصة.

وأشار في تعميم إلى أعضاء البورصة من الوسطاء الماليين، إلى الأخذ بعين الاعتبار أن الحد الأدنى للمضاعف النقدي 01ر0 دينار (قرش واحد) سيكون هو قيمة التغير في سعر الورقة المالية ارتفاعاً وانخفاضاً في حال كانت قيمة التغير المحتسبة بناءً على النسبة المذكورة أقل من هذا المضاعف.

إلى ذلك، قال الوظائفي في بيان صحفي اليوم السبت، إن أوقات ومراحل جلسة التداول في أسواق الأوراق المالية المدرجة بمرحلة ما قبل الافتتاح ستكون من الساعة 11-11:30، وللأسواق غير المدرجة بذات المرحلة من الساعة 11:25- 11.30، أما مرحلة الافتتاح في الاسواق المدرجة وغير المدرجة ستكون في الساعة 11:30.

وبين أن مرحلة التداول المستمر في أسواق الاوراق المالية المدرجة ستكون من الساعة 11:30-12:30، وفي الاسواق غير المدرجة من الساعة 11:30-11:55، ومرحلة الصفقات ستكون من الساعة 12:30- 12:45 للأسواق المدرجة، وغير المدرجة ستكون من الساعة 12:30- 12:45.

وأشار الوظائفي إلى الإجراءات والقرارات المتخذة من قبل هيئة الأوراق المالية من أجل منح شركات الوساطة المالية المرونة الكافية للتعامل مع عملائها الممولين على الهامش وعدم بيع الأسهم بشكل يخالف رغبة العملاء وحتى لا يؤثر ذلك على أسعار الأسهم المتداولة في البورصة، والمتمثلة بتخفيض هامش الصيانة والهامش الأولي، وتخفيف بعض القيود المتعلقة بسقوف التمويل المسموحة نسبة إلى صافي حقوق ملكية الوسيط.

كما أشار إلى القيود التي خففتها هيئة الأوراق المالية على الشركات الراغبة بشراء الأسهم الصادرة عنها (أسهم الخزينة).

وقال الوظائفي إن البورصة ستقوم صباح يوم غد الأحد، بإلغاء جميع أوامر البيع والشراء التي لم تنته مدة سريانها بعد، وذلك سندا لأحكام المادة (13/أ/6) من تعليمات تداول الأوراق المالية، مؤكداً على أعضاء البورصة ضرورة التقيد باتخاذ إجراءات الوقاية والسلامة العامة والتباعد الاجتماعي والتعليمات الصادرة بهذا الخصوص.

يشار إلى أن أوقات الدوام الرسمي للبورصة خلال شهر رمضان المبارك تبدأ الساعة التاسعة والنصف صباحاً إلى الساعة الثالثة بعد الظهر، ويعود الدوام إلى مواعيده الأصلية من الثامنة صباحاً إلى الرابعة عصراً بعد نهاية الشهر الفضيل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات