إعفاء المزارعين من موافقة سلطة وادي الأردن على رهن وحداتهم


جراسا -

أعفت سلطة وادي الأردن المزارعين الراغبين بالحصول على قروض من الحصول على موافقتها لغايات رهن الوحدات الزراعية والسكنية الصادر بها سند تسجيل وقطع الأراضي الواقعة ضمن صلاحيات السلطة.

ووفق كتاب موجه من أمين عام سلطة وادي الأردن إلى مدير عام دائرة الأراضي والمساحة، فإن القرار يأتي نظرا للأوضاع الاقتصادية التي يمر بها المزارعون وإشارة إلى توجيهات الحكومة باتخاذ الإجراءات اللازمة لمساندة ومساعدة المزارعين في وادي الأردن لإنقاذ الموسم الزراعي في ظل الظروف السائدة.

وطلب الكتاب الإيعاز إلى مدراء مديريات تسجيل الأراضي في وادي الأردن بإتمام معاملات المواطنين المتعلقة برهن الوحدات الزراعية والسكنية الصادر بها سند تسجيل فقط ، وقطع الأراضي الواقعة ضمن صلاحيات سلطة وادي الأردن، دون الحصول على موافقات من السلطة إلى حين ورود خلاف ذلك.

بدوره، ثمن رئيس اتحاد مزارعي وادي الأردن، عدنان الخدام، استجابة سلطة وادي الأردن لمطالب الاتحاد لغايات التسهيل على المزارعين في حصولهم على القروض بدون فوائد والتي كانت أعلنت مؤسسة الإقراض الزراعي المباشرة بتقديها للمزارعين المتضررين من عاصفة الرياح التي أضرت بالزراعات خلال شهر آذار الماضي.

وكانت مؤسسة الإقراض الزراعي أعلنت أخيرا عن تخصيص مبلغ 10 ملايين دينار كقروض بدون فوائد وبأجل خمس سنوات وفترة سماح لسنتين للمزارعين المتضررين من عاصفة الرياح والتي تركزت غالبيتها في مناطق وادي الأردن، إضافة إلى مناطق في جنوب المملكة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات