حذف أكثر من 100 حساب محتواها فلسطيني عبر مواقع التواصل


جراسا -

وثق مركز “صدى سوشال” حملة حذف وتعطيل حسابات عشرات الصحفيين والنشطاء الفلسطينيين في يوم واحد ودون إبداء الأسباب.

وقال المركز في بيان له، اليوم الأربعاء، إن أكثر من 100 حساب فلسطيني تم تعطيله وحذفه مساء يوم الإثنين الرابع من أيار/ مايو الجاري.

وأوضح أنه يواصل متابعة هذه الحملة، حيث خاطب إدارة فيسبوك بشأن قائمة أولية من الحسابات التي تم تسلمها من قبل أصحابها عن حذفها، ضمت صحفيين ونشطاء.

يشار إلى أن فيسبوك يشن حملات متواصلة ضد المحتوى الفلسطيني رضوخاً لطلبات إسرائيلية لإزالة المحتوى الفلسطيني عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي والتضييق عليه.

وشملت هذه الحملات إجراءات حذف للحسابات، وحظر مؤقت، ومنع من استخدام العديد من أدوات ومزايا فيسبوك، وإغلاق صفحات مجتمعية وإعلامية، ما اعتبره المركز في بيانات سابقة مساس بحرية التعبير، وانحياز للموقف الإسرائيلي وانصياع لدعواته ضد المحتوى الفلسطيني في العالم الرقمي، وتساوقًا مع سياساته في ملاحقة النشطاء والصحفيين الفلسطينيين والزج بهم في سجونه على خلفية ممارسة حقهم في التعبير عبر صفحاتهم الشخصية عن مواقفهم من الاحتلال وجرائمه.

وأكد “صدى سوشال” أنه رغم نجاحه من خلال التواصل مع إدارة فيسبوك في استرداد العديد من هذه الحسابات التي طالتها إجراءات فيسبوك في أوقات سابقة، إلا أن سياساتهم تجاه المحتوى الفلسطيني لا تزال تتخذ منحى التضييق والتقييد.

ودعا المركز كل من تعرض حسابه للإغلاق للتواصل معه من خلال الصفحة الرسمية للمركز، مؤكدًا على وضع طاقمه في خدمة جمهور المستخدمين الفلسطينيين لمواقع التواصل الاجتماعي في ظل السياسات المجحفة المستمرة من إدارة فيسبوك.

كما نوه للمستخدمين على ضرورة حفظ الروابط الخاصة بالحسابات لتمكين المركز من التعامل معها خلال تواصله مع إدارة فيسبوك.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات