اغلاق

شركات الصناعات الدوائية تساهم بنجاح التجربة الأردنية بازمة كورونا


جراسا - اضحت التجربة الأردنية في مواجهة أزمة وباء كورونا مضرباً للمثل عالمياً وعلى مختلف الصعد ، فلقد استطاعت الأردن أن تحول هذه المحنة إلى منحة وأن تكسب الرهان لتصبح محط أنظار دول العالم ومحل تقديره واحترامه .

وفي مجال الصناعات الدوائية والكمامات الطبية ، فقد انتقلت هذه الصناعة إلى مصاف العالمية ، ولتقطع أشواطاً طويلة نحوها بصورة مكوكية مع الحفاظ على الجودة المميزة والسعر العادل والمقبول سواء أكان ذلك للسوق المحلي او للسوق العالمي ، حيث اقتنصت الشركات والمصانع المحلية التي لم تكن متخصصة في هذه الصناعات هذه الفرصة وحولت خطوط انتاجها لتأمين حاجة السوق المحلي ابتداءً .

ووفق دراسة سعرية مقارنة اطلعت عليها سما الأردن ، فقد تفوقت المنتجات الأردنية بجدارة على مختلف الصناعات جودةً وسعراً بالرغم من ارتفاع المواد الخام لبعض المواد عالمياً قرابة الـ ٢٠ ضعفاً .

ووفق الدراسة فإن الكمامة الأردنية الواحدة على سبيل المثل يبلغ سعرها ٠.٢ دولار ، مقابل ٠.٣٥ دولار في مصر ،و٠.٥ دولار في السعودية ، و٠.٦ دولار في السعودية وتونس ، فيما تبلغ ٠.٧٥ دولار في اوروبا ، و ٠.٨٥ دولار في الولايات المتحدة .

ويلاحظ مما سبق أن سعر الكمامات في السوق المحلي الأردني يعتبر سعراً منافساً على مستوى العالم ، وتبقى جودة المنتج الأردني علامة ثابتة خاضعة لأفضل المعايير والمواصفات الفنية



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات