طريقة عمل الكنافة الكذابة


جراسا -

إن كنت تبحثين عن طبقِ حلو منزليّ الصنع، ويمتاز بسهولة إعداده، وبساطة مكوّناته، وقلّة تكلفته، فقد يكون خيار إعداد الكنافة الكذابة بالتوست خياراً مناسباً لك، ويرضي جميع أفراد العائلة، ونحن بدورنا نقدم لك في هذا المقال أنجع طريقة لتحضير الكنافة الكذابة بالتوست.
المكوّنات

مكوّنات خليط التوست: كيس من خبز التوست. كأس من الفستق الحلبيّ المطحون بشكلٍ ناعم. ثلاثة أرباع الكأس من الزبدة المذابة.

مكوّنات الحشوة: كأس ونصف من الحليب السائل. ربع كأس من السكر الأبيض. ملعقة كبيرة من نشا الذرة. ملعقة كبيرة من الطحين الأبيض. كأس من القشطة. كأس من مبشور جبنة الموزاريلا. ملعقة كبيرة من ماء الزهر. للتقديم والتزيين: كأس من القطر. نصف كأس من الفستق الحلبيّ المطحون بشكلٍ ناعم.

طريقة التحضير

سخّني الفرن على حرارة مئة وثمانين درجة مئوية. غلّفي صينية ذات شكل مستديرة ومقاسها خمس وعشرين سنتيمتراً بقطعةٍ من ورق الألمنيوم. لتجهيز خليط التوست: تخلّصي من أطراف شرائح التوست، واطحني في الخلاط الكهربائيّ لبّ شرائح التوست. ضعي التوست المفتت والفستق الحلبيّ المطحون والزبدة المذابة في إناءٍ عميق، ثم افركي المكوّنات مع بعضها البعض بأطراف أصابعك بخفّة، إلى أن تلاحظي أنّ الزبدة قد توزّعت جيّداً، ودعي الخليط على جنب إلى حين استخدامه.

تجهيز الحشوة: ضعي كلّ من الحليب، والسكر، والنشا والطحين في وعاء، ثم اخلطيها باستخدام مضرب يدويّ. ضعي الوعاء على متوسطة، وحرّكي بهدوء ريثما يغلي المزيج ويصبح قوامه كثيفاً. خفّفي حرارة النار تحت الوعاء، ودعي المزيج ليغلي دقيقة أخرى. أضيفي للمزيج كلّ من القشطة، ومبشور جبنة الموزاريلا وماء الزهر، وقلّبي المكوّنات مع بعضها البعض حتّى تذوب الجبنة. اقسمي خليط التوست إلى قسمين. وزّعي نصف كمية التوست قي قعر الصينيّة التي ترغبين بخبز الكنافة فيها، واضغطي بأطراف أصابعك برفق عليها. ضعي حشوة الجبنة الساخنة فوق التوست في الصينيّة. انثري ما تبقى لديك من خليط التوست على حشوة الجبنة، بحيث تغطيها بشكلٍ كامل. أدخلي صينيّة الكنافة إلى الفرن المسخّن على درجة حرارة متوسّطة تعادل مئة وثمانين درجة مئوية في حال كان نظام تدريج الفرن عندك بالمئوي، أما إذا كان بالفهرنهايت فسخّنيه على ثلاثمائة وخمسين فهرنهايت. اخبزي الكنافة لمدّة تتراوح بين خمس وعشرين إلى ثلاثين دقيقة، أو حتّى يأخذ التوست اللون الذهبيّ. أخرجي صينية كنافة التوست من الفرن، واقلبيها على طبق تقديم دائريّ الشكل. صبّي فوقها القطر، وزيّني وجهها بمطحون الفستق الحلبيّ.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات